أفضل دعاء قضاء الحاجة المستحيلة والمستعصية

دعاء قضاء الحاجة

مصدر الصورة موقع Freepik

جمعنا لك اليوم مجموعة تختارين منها دعاء قضاء الحاجة لتتمكني من تحقيق أمنياتك المستحيلة والمستعصية من خلال التقرّب من الله والتضرع إليه. وبالمناسبة عرفناك على أفضل دعاء للتوفيق في العمل.

ias

يعتبر الدعاء أحد أهم الطرق التي يلجأ إليها الأفراد للتقرّب من الله وطلب منه تسهيل مختلف الأمور الحياتيّة، خصوصًا إذا استحال عليهم تنفيذها بسهولة، كونها صعبة التحقيق وأحيانًا مستحيلة، ولكن ما من أمر مستحيل مع ربّنا سبحانه وتعالى!

أدعية تقرّبك من الله!

اإذا، إطلعي على هذه المجموعة من الأدعية الفعالة التي تقرّبك من الله:

أدعية لقضاء الحاجة
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللهم إني أعوذ بك من الشر ما عاذ به عبدك ونبيك محمد صلي الله عليه وسلم.
  • اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وأيضًا بنورك الذي ملأ أرجاء عرشك. أن تقضي حاجتي، أيضًا يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليم أنت بحالنا عليم اللهم أصلح لنا شأننا. بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين. اللهم لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين أو أقل من ذلك اللهم أقضي حاجتي ونفس كربتي.
  • اللَّهُمَّ لا تدعْ لنا ذنباً إلّا غفرتَه ولا همّاً إلا فرَّجته ولا دَيناً إلّا قضيتَه ولا حاجةً من حوائجِ الدنيا والآخرةِ إلّا قضيتَها برحمتِك يا أرحمَ الراحمينَ” وهو من أفضل أدعية قضاء الحوائج الشديدة والمستعجلة، قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلّم من ألحت عليه حاجة وأحب أن تنجه فليقل هذا الدعاء، رواه أنس بن مالك وأخرجه الطبراني.
  • يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث ، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها.
  • اللَّهُمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك” وهو من أفضل أدعية الحاجة قال عنه الرسول صلّى الله عليه وسلّم إذا دعي به الله استجاب، وهو من أقوى الأدعية لفك الكرب المادي وقضاء الديون، قال عنه الرسول صلّى الله عليه وسلّم لو كان على من يقوله ديون مثل الجبل قضاها الله عنه وأعانه عليها.
  • يا عالما بما مضى و ما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين.

قد تكون هذه الأدعية ذات فعالية للتخلص من الصعوبات التي تعانين منها، واطلعي أيضًا على أجمل دعاء سمعته في حياتي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية