دعاء يوم الاحد لتيسير الأمور والرزق الوفير

دعاء يوم الاحد

مصدر الصورة موقع Freepik

يعدّ دعاء يوم الاحد من الأدعية المهمة التي يمكنك أن تعتمدي عليها للتضرع إلى الله وطلب تيسير الأمور والحصول على الخير والرزق الوفير في الأيام المقبلة، علمًا أنه يختلف عن دعاء يوم الجمعة مستجاب.

ias

يُعتبر الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى وسيلة قوية للتواصل معه وطلب الرحمة والبركة في حياتك، ويوم الأحد يعدّ يومًا مميزًا ومباركًا في الإسلام.

أدعية تغدق عليك الخير والبركة!

يمكن استخدام الأدعية التالية في يوم الأحد وفي أي وقت آخر تشعرين فيه بالحاجة إلى تيسير الأمور والرزق الوفير:

أفضل دعاء للتوفيق
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ وربَّ الأرضينَ وربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ فالقَ الحبِّ والنَّوى ومنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ أعوذُ بِكَ من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ أنتَ الأوَّلُ فليسَ قبلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخرُ فليسَ بعدَكَ شيءٌ والظَّاهرُ فليسَ فوقَكَ شيءٌ والباطنُ فليسَ دونَكَ شيءٌ اقضِ عنِّي الدَّينَ وأغنني منَ الفقرِ.
  • اللهم إني أسألك بنور يوم الأحد وبركته وقوته ونفحاته، أن تيسر لي أمور حياتي وتزيدني رزقًا وبركة. اللهم افتح لي أبواب الخير والرزق من حيث لا أحتسب، وسخر لي المساعدات والتوفيق في كل عمل أقوم به. اللهم اجعل النجاح والتوفيق حليفي، وألهمني الحكمة والصبر لمواجهة التحديات والتغلب عليها. اللهم وفقني لفعل الخير والإحسان، واجعلني ذخرًا للمجتمع وأهلي. اللهم ارزقني الرضا والقناعة بما قسمته لي، ولا تجعلني طامعًا في ما ليس لي. يا رب العالمين، تقبل دعائي وأعني على طاعتك واجعلني ممن تنزل عليهم رحمتك وبركاتك. آمين.
  • اللهم اجعل يوم الأحد يومًا مُباركًا عليَّ وعلى جميع المسلمين. يا من تملك القوة والقدرة، أيسر لي الأمور وزدني من فضلك ورحمتك. أرزقني الرزق الحلال الوفير، واجعلني من الذين يُحسنون استغلال وقتهم في طاعتك وخدمة الناس. يا رب، ألهمني الحكمة والعقل والقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة والمناسبة في حياتي. واجعل كل ما أقوم به في هذا اليوم مناسبًا لوجهك الكريم ومرضاتك. يا رب، اجعل حياتي مليئة بالفرح والسعادة والرضا، وسخر لي الأمور والظروف لتحقيق النجاح والتقدم في كل جانب من حياتي. يا من لا تعجزه دعوة المضطر، أنت رجائي ومعيني في كل لحظة من حياتي. أستودعك يومي وأعوذ بك من شر النفس وشر الشيطان وشر البلاء والمحن. اللهم أعني على طاعتك وألهمني الاستقامة والثبات. آمين
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

هذه المجموعة من الأدعية ستغدق عليك الخير والرزق الوفير، ونذكرك أيضًا على بأجمل دعاء لمن تحبين عبر تويتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية