دلالات على التفكير بحرية

لا شكّ بأن فكرك وهو نتاج ما تربّيت عليه، ما تأثرت به والبيئة المحيطة بك… ولكن يبقى لك هامش للتفكير بحرية ولو لم تكن مطلقة بكل ما تعنيه الحرية المتفلّتة من القيود. هل تعتبر أفكارك نسخة طبق الأصل عن أفكار الآخرين أمّ إنّها حرّة طليقة ترفرف في السماء لوحدها؟ اليك الدلالات في هذه السطور!

ias

اختبار : الى أي درجة تبحثين عن الحرية في حياتك؟

– لست محدودة بالقواعد السائدة: هذا لا يعني طبعاً أنك مشاغبة أو تبحثين عن المتاعب، بل تخرجين عن القواعد التي ترينها غير منصفة، غير منطقية ولا تتماشى مع الواقع والحقيقة. التفكير بحرية يعني أنك تفهمين الهدف من القواعد وهي السيطرة على التصرّفات الجامحة للناس في شكل عام، ولكنك تحاولين تطوير ولو فكرياً ما تشعرين منها أنّه غير منطقيّ وغير مبرر! 

– بعيدة عن التفكير الجماعي: حين تفكرين بحرية، عندها أنت حتماً لا تقبلين بالآراء و الأفكار أو تعارضينها لأنّ الغالبية تفعل ذلك. كمّا أنك تكرهين محو فكر شخص لصالح فكر الجماعة، ولا تؤيدين أحد بكلّ ما يقول أو ترفضين له كل أقواله لمشاكل شخصية بينكما. الحرية تعني الحيادية والموضوعية. 

حالات وأمور لا يجب أن تعتبريها شخصية

– الابتكار لديك بقيمة التنفّس: إن كنت من اللواتي يفكّرن بحرية فأنت بالتالي لا تجدين جدوى من حصر حسّ الابتكار بالفنانين والموسيقيين والعلماء، بل تؤمنين كل الايمان أنّ الابتكار موجود في داخل كلّ واحد منّا، ولو بنسب متفاوتة ومن يعتبر نفسه لا يتمتع بهذه الصفة فهو لم يكتشف مكامن شخصيته بعد. 

– لست المعارضة الدائمة: إن كنت تفكرين بحرية فأنت حتماً تعرفين الفرق بين التمرّد والمعارضة للفت النظر وحرية الآراء والأفكار. لذا أنت لا تعارضين من حولك دائماً بل لديك خطّ خاص بالتفكير يكسبك مصداقية بين الجميع. 

مواصفات الشخصية الناضجة تُكشف لك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية