دور أزياء كرّست مجموعاتها الجديدة لدعم المرأة

الإطلالة من مجموعة ديور الجاهزة لربيع وصيف 2023

كرس عدد من دور الازياء المجموعات الجديدة لدعم المرأة وتعزيز ثقتها بنفسها ورغبتها بتحقيق كلّ ما تريد من دون التأثّر بأي أمر يعيق طريقها.

ias

فاختيار صيحات موضة معيّنة، هي من الخطوات التي تقوّي الثقة بالنفس، ولطالما قدّمها أهم مصمّمي الأزياء، مستلهمينها من مصادر مختلفة متعلّقة بجوانب عدّة من حياة المرأة. وفي ما يلي، أبرز الدور التي دعمت المرأة في أجدد مجموعاتها.

دار إيلي صعب

سلّط إيلي صعب في مجموعته الجاهزة لربيع وصيف 2023، الضوء على المرأة الواثقة بنفسها والمرحة والسعيدة، وهي صفات يحرص على تجسيده في كلّ ما يقدّمه، في خطوة منه لتشجيع المرأة على أن تكون حرّة وشجاعة.

مصممو ازياء يدعمون المراة
سلّط إيلي صعب الضوء على استقلالية المرأة في مجموعته الجديدة

دار توري بورش

صرّحت المصمّمة Tory Burch أنّها عندما انتقلت إلى نيويورك في التسعينات، لاحظت أن النساء يرفضن فكرة التقيّد بقواعد وأمور معيّنة، ولذا بدأت باختيار الأقمشة التي تتمدّد وتصميم قطع يمكن أن ترتديها المرأة بشتّى الطرق، وهذا ما ركّزت عليه طوال مسيرتها.

وفي مجموعتها لخريف وشتاء 2022- 2023، أكّدت أنّها ما زالت مستمرّة بفسلسفتها القائمة على إتاحة للمرأة أن تكون مواكبة للموضة وفي أي وقت، من دون التقيّد بارتداء تصاميم تعيق راحتها، من خلال تصميم ملابس وأكسسوارات تمنحها إطلالات عصريّة ومريحة، سواء كانت متوجّهة إلى مقرّ عملها، أو لتلبية الدعوات، أو للقاء الصديقات والأقارب.

دار كريستيان ديور

كرّست المديرة الإبداعيّة لدار Dior، ماريا غرازيا كيوري، مجموعتها الجديدة للمرأة، وأخذتنا من خلالها برحلة إلى عالم تحكمه النساء فحسب. في تصاميمها هذه، أعادت إحياء قطعًا قدّمتها المرأة النبيلة الإيطالية، Catherine de Médicis، إلى البلاط الفرنسيّ، محدثة ثورة في عالم الموضة الفرنسيّة آنذاك.

ديور تدعم المراة في مجموعة الازياءndior
تدعم ماريا غراسيا كيوري المرأة في مختلف مجموعات دار ديور

دار إيرمانو سكيرفينو

ركّزت Ermano Scervino في أحدث مجموعاته، على تقديم تصاميم للجيل الشاب من الإناث، متيحًا لهنّ استكشاف أنفسهنّ والشعور بالحريّة والراحة تجاه اختبار الكثير من الأمور. من هنا، أتى تركيزه على التلاعب بالقصّات، وتحديدًا التنانير القصيرة والقمصان.

دار غابرييلا هيرست

دعم المرأة هو في صلب هويّة دار Gabriela Hearst، فهي تدعمها في كلّ مجموعة تطلقها، كما في مجموعتها لربيع وصيف 2023، في محاولة منها للتغلّب على الأنظمة الذكوريّة التي تدمّر حياة المرأة وطموحها.

لقد جسّدت في تصاميمها الجديدة نساء تركوا أثرًا كبيرًا في حياتنا، مثل الناشطة الشابة Xiye Bastida، المحامية Lauren Wasser، إضافة إلى نجمات من فترة التسعينات، مثل Kirsty Hume وCarolyn Murphy.

دار برادا

“إننا نشعر كثيرًا بحياة المرأة، والحياة والإنسانيّة هما الإلهام لخياطة الملابس”. بهذه الكلمات علّقت ميوتشيا برادا على مجموعة Prada لربيع وصيف 2023، التي ضمّت تصاميم تعزّز حبّ المرأة لذاتها، مثل الفساتين الحريريّة، كنزات الصوف، البذلات، المعاطف وغيرها.

إذًا، الدعم الكبير للمرأة يسيطر على مختلف المجالات، ومن بينها تصميم الأزياء، وذلك من التغيّرات التي تطرأ على عالم الموضة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية