ديانا حداد

ديانا حداد

ديانا حداد مغنية لبنانية تحمل الجنسية الإماراتية، وهي واحدة من أشهر فنانات الوطن العربي، قدمت خلال مسيرتها مجموعة من أجمل الأغنيات.

ias

حظيت الفنانة ديانا حداد بأوج نجوميتها في تسعينات القرن الماضي من خلال مجموعة من الأغاني التي علقت بذاكرة الكثيرين، وحول ذلك تذكري حفل كاسيت 90 الذي احيى الذكريات بمشاركة 7 من أشهر مطربي التسعينات في السعودية.

حياتها ونشأتها

ولدت الفنانة ديانا جوزيف فؤاد حداد عام 1976م في بلدة بصاليم، وهي واحدة من خمسة إخوة هم : لوليتا، وداني، وفادي، وسمير، تركت دسانا وطنها بعد اندلاع الحرب، ونشأت وترعرعت في الكويت، وهناك أتمت تعليمها، ظهرت موهبتها في عمر مُبكر حيث كانت تغني في الاحتفالات الوطنية عام 1988م، ومع بداية حرب الخليج عادت ديانا إلى وطنها لبنان، وهناك أمهت دراستها في مجال برمجة الحاسب الآلي.

ظهرت ديانا حداد في برنامج الهواة استديو الفن، حيث قدمت أول أغنياتها في البرنامج هي “طير اليمامة” التي سجلتها في أول ألبوماتها “ساكن”، وتصدرت هذه الأغنية بالمركز الأول عن فئة الأغنية الشعبية على مستوى الجنوب والمركز الرابع على مستوى لبنان، وبيع من هذا الألبوم ما يُقارب مئتي ألف نسخة وصورت منه 3 فيديو كليبات.

رصيدها الغنائي الحافل

تبع ذلك إصدار ألبومها الثاني عام 1997م “أهل العشق” الذي حصد نجاح كبير، ومن بين الأغنيات التي لقت أصداء كبيرة أغنية “شاطر” التي تصدرت سوق الكاسيت بالعالم العربي، وفي عام 2000م أطلقت ديانا حداد ألبومها ” جرح الحبيب” الذي صورت منه أغنيتان،  وفي صيف 2001 حقق ألبوم “أخبار الحلوة” الذي حقق مبيعات رائعة ورواج كبير في محيط العالم العربي، وكانت من أهم أغنياته “اللي في بالي”.

بعدها أطلقت ديانا حداد ألبوم كامل باللهجة الخليجية، و حصلت على جائزة “الأسد الذهبي” عن أغنية “لو يسألوني”، وفي اخر عام 2011 أصدرت ديانا ألبومها بعنوان بنت أصول من إنتاج ديانا الشخصي وتوزيع شركة بلاتينيوم ريكوردز حقق الألبوم مبيعات جيدة صورت ديانا منها كليب واحد لاغنية عراقية بعنوان ودي وحكي وحققت الاغنية نجاح كبير في دول الخليج، بعدها طرحت ديانا حداد البومها بعنوان “يابشر” عام 2014م، وفي عام 2017 أطلقت أغنية مصورة بطريقة الفيديو كليب تحمل عنوان “إلي هنا”، والتي حققت نجاح كبير لتصبح من أهم الأغنيات التي صدرت خلال السنوات الأخيرة، وتجاوزت الأغنية 100 مليون مشاهدة علي موقع اليوتيوب وحققت نسبة استماع كبيرة عبر مختلف التطبيقات الشهيرة.

شاركت الفنانة ديانا حداد عام 2010 كعضو لجنة تحكيم في برنامج المواهب نجم الخليج، كما شاركت عام 2011 كعضو في لجنة تحكيم الأغنية العمانية.

حياتها الشخصية

على الصعيد الشخصي، تزوجت المخرج التلفزيوني الخليجي سهيل العبدول، وأنجبت ديانا طفلتها الأولى صوفي في 19 يوليو 1996 ثمّ  ميرا التي ولدت يوم 26 نوفمبر 2007، ولكنهما انفصلا في ما بعد.

تابعي كل جديد عن ديانا حداد على: الفايسبوك: Diana Haddadتويتر: DianaHaddad@

إنستغرام: dianahaddadofficial@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية