Yasmina

" ذكريات من طريق الحرير " عنوان فساتين Azzi & Osta الراقية لصيف 2019

فساتين Azzi & Osta لصيف 2019

لا يمكن أن نختتم أيّ أسبوعٍ خاصّ بالأزياء الراقية من دون أن يكون لنا محطّة مع جديد Azzi & Osta، المصمّمين اللبنانيّين الشابّين واللذين يمتلكا ذوقاً رفيعاً وإبرة راقية لا يمكن إلا أن تقدّم تصاميم أنيقة للغاية ومتقنة إلى أبعد الحدود.

فساتين بطبقات من الكشاكش من Azzi & Osta لصيف 2019

خلال أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لصيف 2019، استوقفتنا مجموعة Azzi & Osta التي حملت اسم " ذكريات من طريق الحرير "، هذه المجموعة التي أكّدت مرّة أخرى أنّ التطريز والشك والزخرفات هي من صميم DNA العلامة وأكثر ما يميّزها وأنّه وإن أردتِ إطلالة راقية وفخمة ولكن مبدعة في الوقت ذاته، فإنّ تصاميم Azzi & Osta هي عنوانك الأبرز.

الفساتين الانيقة بقصة الاميرة والمزخرفة او بقصات الـ Cut out على الساق

من " طريق الحرير " أو أقلّه التي كانت تعرف بذلك سابقاً، أيام تبادل الشرق والغرب السلع والحرير، استوحى المصمّمان هذه المجموعة فأتت فساتينها لتعكس كلّ منها معلماً أثرياً أو سياحياً معيّناً تم ّاكتشافه خلال هذه الرحلة.

الفستان بقصة الـ cut out او الفستان المطرز مع اكمام الكشاكش من Azzi & Osta

" لطالما أدهشتنا فكرة أنّ الحرير الفاخر كان يجب نقله من آخر أصقاع الأرض ليصل إلى البلاطات الملكية في أوروبا وكان مصدر الحرير وفنّ صناعته من الأسرار المحاطة بكتمان شديد وهذا مشابه نوعاً ما للتصاميم المترفة حيث أنّ المهارة الحرفية لدار الأزياء والرحلة التي تغوض غمارها كلّ قطعة تأتي محاطة بكتمان شديد أيضاً. " قزي وأسطا

كاب مطرز بالشك والفستان المثني بقصة عارية على الصدر

بالعودة إلى الأزياء والفساتين، لا بدّ من أن يكون الشكّ والتطريز والزخرفات من أساسها وكذلك القصّات الملفتة، الغريبة والمبدعة فهذا ما يتميّز به قزي وأسطا وهذا ما يبرّر القماش المثنيّ الذي حضر بقوّة والقصّة المنفوخة بالقماش المثنيّ تحديداً وأيضاً قصّات الـ Cut out عند الساق والأرداف، أمر لم نعتد رؤيته إذ لم نتخيل يوماً فساتين بقماش مقصوص ومفتوح عند الساقين أو الأرداف.

الفستان المثني مع الاكمام المنفوخة المثنية

ولأنّنا نتكلّم عن الفساتين الفخمة، فهذا يعني أنّ للأقمشة الفاخرة حضوراً قويّاً وفي هذه المجموعة رأينا الساتان الحريري، الأورغانزا، ساتان دوشيس والغازار فيما أتت ألوان الفساتين لتعكس ألوان السماء في حالاتها جميعها أي من الفجر وحتى المغيب فسيطر الأزرق، الزهري، الأخضر، الليلكي، الأصفر والأبيض الياسمين.

الريش المطرز النافر او الفستان التوب المطرز بالنجوم

إقرأي المزيد: روسيا تلهم Azzi & Osta والنتيجة أزياء فخمة لشتاء 2019!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني