رؤية السعودية في جناح مميز في اكسبو دبي 2020

رؤية السعودية في جناح مميز في اكسبو دبي 2020

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للشيخ محمد بن زايد على تويتر

انطلقت امس فعاليات اكسبو دبي 2020 والتي ستستمر حتى مارس 2022، والملفت ان السعودية اعدت جناحاً خاصاً بها تعرض من خلاله رؤيتها المستقبلية للمملكة.

ias

وقد ابهرت الإمارات العالم عبر إكسبو 2020 دبي باحتفال افتتاحي روعته تفوق التوقّعات، وستشارك المملكة في هذه الفعالية المميزة، سيتضمن رحلة ابداعية لاستكشاف المملكة.

التواصل لصناعة المستقبل!

شعار اكسبو دبي الذي حمله مع انطلاقته " تواصل العقول…وصنع المستقبل"، تشاركه فيه اكثر من 190 دولة بأجنحة خاصة ومنها المملكة العربية السعودية التي شيدت لهذه الغاية مبنىً خاصاً.

مبنى المملكة في اكسبو جبي
مصدر الصورة موقع alarabiya.net

تصميم مبنى السعودية يستند الى اربع ركائز اساسية هي ربط المجتمع الحيوي بجذوره، التراث الوطني السعودي، الطبيعة السعودية الرائعة والرؤية المستقبلية للمملكة. وفي عرضٍ متواصلٍ على شاشة ضخمة ضخمة، سيتمكن الزوار من التعرف أكثر على الحياة في السعودية.

المبنى يدخل موسوعة غينيس

بفضل التقنيات المتقدمة التي استعملتها المملكة في هذا الجناح،، تمكنت من دخول موسوعة غينيس في ثلاثة ارقام قياسية، وهي اكبر ارضية ضوئية تفاعلية واطولستارة مائية تفاعلية يصل طولها الى 32 متراً الموجودة في الحديقة الامامية للمبنى حيث الترحيب بالضيوف والزوار واكبر مرآة بشاشة رقمية تفاعلية تصل مساحتها الى 1240 متراً مربعاً.

عرض للثقافة السعودية

يقدم المبنى أيضاً محاكاةَ لـ14 موقعاً ثقافياً سعودياً مشجلة على قائمة اليونيسكو التراثية، بالاضافة الى عرض سمعي بصري يأخذ زواره في جولة عى 23 موقعاً تبرز التنوع الكبير بين مختلف المناطق السعودية.

رؤية 2030

وعبر نافذة الكترونية فوقها بلورات سينوغرافية يبلغ عددها 2030 نسبةً لرؤية السعودية 2030، يتم عرض اهم المشاريع السعودية التي يجري العمل عليها حالياً مع مركز الاستكشاف الذي يساعد على بناء فرص استثمارية في السعودية

وكانت السعودية قد رفعت الحظر عن السفر الى الامارات مع اقتراب اكسبو 2020.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية