رحيل الممثّل المصري نور الشريف بعد صراع مع المرض

عن عمر يناهز التسعة وستين عاماً، رحل الممثّل المصري نور الشريف، فقد أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية نبأ وفاة الشريف بعد صراع مع المرض. وبهذا تفقد الشاشة المصرية والدراما العربية علماً من أعلامها، وممثلاً قديراُ عرف بأدوار خالدة لا تموت. 

ias

في الآونة الاخيرة، قد تمّ تداول الكثير من الشائعات التي تناولت موته، الأمر الذي أزعج الراحل، مطلقاً على من سرّبها بأنه إنسانٌ يفتقر إلى الضمير لأنه يتسبّب في إزعاج جمهوره وعائلته.وعلى رغم المرض الذي ألمّ به، والذي أتعبه بقوّة في الأيّام الأخيرة، كان الشريف في صدد العودة الى التمثيل، موافقاً على المشاركة في فيلم يسلّط الضوء على القضية الفلسطينية.

إقرئي المزيد: رحيل سيدة الشاشة العربية فاتن حمامةوكان نور الشريف قد التحق بكلية التجارة ثم تركها وإلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وهناك تعرّف على سعد أردش ورشّحه للعمل معه في دور صغير في مسرحية "الشوارع الخلفية" ثم اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية روميو وجولييت، وعندها قابل عادل إمام الذي رشّحه للمخرج حسن الإمام ليقدّمه في فيلم قصر الشوق حائزاً جائزة تقدير عنه. شارك خلال هذه المسيرة الحافلة بعدد ضخم جداً من الأعمال، درامياً ومسرحياً وسينمائياً، غير أنّ دور الحج متولي في المسلسل الرمضاني ترسّخ في الأذهان، ليليه عدد من الأعمال الرمضانية الناجحة. هو نجم الجوائز من دون منازع!

إقرئي المزيد: أغرب 5 حالات وفاة في العالم

على الصعيد العائلي، تزوّج بالفنانة بوسي، وأنجبا إبنتين، إنفصلا في العام 2006، غير أنّها عادت إليه عندما ألمّ به المرض. وكانت الدراما المصرية فقدت الفنانة الشابة ميرنا المهندس منذ أيّام قليلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية