رسميًا إطلاق التاكسي الطائر لأول مرّة في موسم حج 2024

رسميًا إطلاق التاكسي الطائر لأول مرّة في موسم حج 2024

مصدر الصورة: حساب SaudiProject@

تم الإعلان رسميًا عن إطلاق التكسي الطائر لأول مرّة في موسم حج 2024، وذلك كوسيلة جديدة لنقل الركاب من مطار الملك عبد العزيز في جدة وفنادق مكة المُكرمة.

ias

تُقدم هذه الخدمة الجديدة للنقل من قِبل الخطوط الجوية السعودية الناقل الوطني في المملكة، حيث تم شراء قرابة الـ100 طائرة لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج، وبحديثنا أحدث خدمات السفر في السعودية الق نظرة على خدمة “مسافر بلا حقيبة” أصبحت متاحة في جميع الرحلات داخل وخارج المملكة.

مقصورة ذات مساحة رحبة لنقل ضيوف الرحمن

خلال موسم الحج 2024 ساحلق طائرات ليليوم الكهربائية التي تُعتبر من أوائل المركبات الجوية العامودية بالحجاج، بعد أن تم تجربتها وتجهيزها، وتوفير مهابط خاصة لها في فنادق مكة المُكرمة التي تقع بالقرب من الحرم المكي، كما سيتم دعم هذه الطائرات بمسارات جويّة خاصة لخدمة ضيوف الرحمن.

كما تتميز طائرة ليليوم بكونها من الطائرات الصديقة للبيئة بما فيها من ميزة تقليل انبعاثات الكربون، كما تعمل على تقليل زمن الرحلات الجوية من خلال قطعها لمسافة 250 كلم كمسافة قصوى، وتستوعب هذه الطائرات الجديدة من أربعة إلى ستة ركاب.

وتتسم مقصورة “التاكسي الطائر” بمساحتها الرحبة وإمكانية ترتيب مقاعدها بأكثر من خيار لضمان راحة الركاب، لتلبية احتياجاتهم والتمتع برفاهية تجربة السفر المميزة.

هذا وحسب ما أعلنت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية فقد بلغ إجمالي أعداد الحجاج العام الماضي 1.84 مليون حاج، منهم 1.66 مليون حاج قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة، فيما بلغ عدد حجاج الداخل 184.13 ألف حاج من مواطنين ومقيمين.

أخيرًا، وحول الحديث عن مستجدات موسم الحج في السعودية لعام 2024 تابعي خبر إطلاق خدمة “أجير” للعمل الموسمي في حج 1445هـ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية