روائح البخور المناسبة بحسب وضعك النفسي

روائح البخور المناسبة بحسب وضعك النفسي

نكتشف سويًا روائح البخور المناسبة بحسب وضعك النفسي، فإن كانت الروائح تؤثر بشكل عام على المزاج، فكيف الحال بالبخور الذي يخترق أنفاسك ويتسلل الى كل حواسك؟ وكنت قد شاركتك بالتغييرات التي أجريتها على غرفتي وحسنت مزاجي جذريًا.

ias

ولأنّ الروائح تصل الى جسمك عن طريق المستشعرات الحساسة الموجودة في الأنف وتنبّه الدماغ عن طريق ترجمة الرائحة الى احساس يتعلّق بقوة هذه الرائحة أو سلاستها، ننصحك بالاعتماد على روائح البخور للاستجابة الى كل وضع نفسي تمرين به. 

برائحة اللافندر الفرنسي

ينصح الاخصائيون بتنشّق رائحة البخور بعطر اللافندر الفرنسي في حالة الحزن الشديد والاكتئاب، فهذه الرائحة تلاطف المشاعر والحواس، وتؤثر عليها بشكل ايجابي جدًا وتوقظها تدريجيًا حتى تريحها. 

برائحة القرفة

إن كنت تعانين من الروتين، من انعدام الرغبة العاطفية أو من برود المشاعر تجاه زوجك أو تجاه أي شخص أو أمر ما في حياتك، فينصح بالقرفة التي تحفّز الرغبة وتخلّصك من مشاعر البرود العاطفي والكسل.

برائحة الورد

لكلّ وقت ولكل شعور ولكل اليوم، يعتبر البخور برائحة الورد مثاليًا ومناسبًا، ولكن ننصحك به للصباح، كي تتأكدي أنك بدأت يومك بأمر ايجابي جدًا تعشقينه أنت وتعشقه كلّ حواسك. ولأن الورد صديق المرأة، اليك فوائد زيت الورد للشفايف لاطلالة خالية من الشوائب

برائحة العنبر

ليس لوضعك النفسي فقط، انما رائحة العنبر معروفة لمعالجة آلام الصداع وآلام العظم، ولأن الألم يشعرك بالقلق والخوف، فبالتالي هذه الرائحة ستخلّصك من هذه المشاعر السلبية يضًا.

برائحة الياسمين

للتخلّص من التعب، من الخوف، من القلق ومن أي مشاعر سلبية آنية، ننصحك باشعال البخور برائحة الياسمين مباشرةً. اكتشفي أيضًا الزيوت العطرية التي ستساعدك في القضاء على الأرق والقلق!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية