الزيوت العطرية التي ستساعدك في القضاء على الأرق والقلق!

الزيوت العطرية التي ستساعدك في القضاء على الأرق والقلق!

علاج الروائح هي شكل من أشكال الطب البديل الذي يعتمد على حاسة الشم القوية. يستخدم البعض الزيوت الأساسية أو العطرية من النباتات لعلاج مشاكل العقل والجسم والروح. يمكن استخدام الزيوت الأساسية لمجموعة متنوعة من الأغراض، من تعزيز الحالة المزاجية إلى تخفيف الصداع النصفي، ولكن في هذا المقال سنركز على كيفية استخدامها لتهدئة الأعصاب والقضاء على مشكلة الأرق والقلق! 

ias

أولاً، يمكنك استخدام مكينة خاصة لتوزيع هذه اللروائح في الغرفة، أو يمكنك أن تستخدميها من خلال شمها قبل النوم أو وضعها على نبضك.

اللافندر أو الخزامى

رائحة اللافندر هي رائحة مهدئة مرتبطة منذ فترة طويلة بالاسترخاء والنوم، وتستخدم كعلاج طبيعي للقلق. من المحتمل أن يكون اللافندر من أكثر الزيوت الأساسية التي تمت دراستها بدقة. تظهر مجموعة قوية من الأبحاث أن الخزامى له آثار تقلل من القلق أو تقضي عليه، بالإضافة إلى تأثيرات إيجابية على الاكتئاب.

الياسمين

الياسمين يتمتع بإمكانات قوية مهمتها تعزيز النوم. تظهر الأبحاث أن الياسمين يحسن نوعية النوم ويقلل من النوم المضطرب، بالإضافة إلى زيادة اليقظة أثناء النهار. أظهرت دراسة أجريت عام 2002 أن الياسمين قدم كل فوائد النوم هذه، بالإضافة إلى تقليل القلق، بشكل أكثر فعالية من اللافندر.

خشب الصندل

مع رائحة غنية وخشبية، يتمتع خشب الصندل بتاريخ قديم من الاستخدام للاسترخاء وتخفيف القلق. تشير الأبحاث العلمية إلى أن خشب الصندل يمكن أن يكون فعالًا في تخفيف أعراض القلق. أظهرت الأبحاث أيضًا أن خشب الصندل يمكن أن يكون له آثار مهدئة، مما يقلل من اليقظة ويزيد من النوم غير المرتبط بحركة العين السريعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية