روائح تعزز طاقتك

روائح

محاربةً للكآبة التي يفرضها عليك جوّ الخريف، تسلّحي بحاسّة الشم لديك، لأننا ننصحك ببعض الروائح التي يُعرف عنها القدرة على تعزيز نشاطك وبثّ الطاقة فيك من جديد. 

ias

 

                 (ما هي نسبة الطاقة التي تتحلين بها؟)

 

– البرتقال: إضافةً الى فوائده الصحية على غرار تعزيز المناعة ومحاربة الالتهابات، لرائحة البرتقال قدرة خاصّة أثبتها العلم في سياق محاربة الكآبة وإرساء الهدوء. 

 

– القرفة: كون التركيز هو ضحيّة الكسل الأولى، وهو أول ما يتلاشى فينا حين نصاب بالخمول والكآبة، تتصدّى رائحة القرفة لهذا الشعور إذ تبعث فينا القدرة على التركيز والتفكير. تناوليها مع الشاي الأخضر لفائدة مضاعفة!

 

                (الشاي الأخضر و 5 فوائد سحرية)

 

– الياسمين: تعمل الرائحة المميزة لزيت الياسمين علي رفع الحالة المعنوية لدينا ومقاومة الشعور بالاكتئاب، ما يجعلنا نشعر بالسعادة والراحة. كما تخلّصنا رائحة الياسمين من التوتر والضيق والغضب عن طريق تحفيز المخّ ما ينعكس صفاءً ذهنياً واسترخاء. 

 

– البنّ: إذا كنت من اللواتي لا يشربن القهوة، ستتمكّنين من الاستفادة من فوائدها عن طريق استنشاق رائحة البنّ، لأنّها تبعث فينا النشاط والحماسة تماماً كتأثير الكافيين!

 

               (اختبري نفسك: أي نوع من القهوة أنت؟)

 

– الخزامي: أظهرت الدراسات أن رائحة الخزامي تزيل عنك التعب وتساعدك على الاسترخاء ومحاربة الأرق كونها مرادفة للنوم العميق. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية