الشاي الأخضر و5 فوائد سحريّة!

منافع الشاي الأخضر

لذلك الكوب من الشاي منافع جمّة تجعل منه عنصراً وقائياً وعلاجياً في آن. فوائد الشاي الاخضر عدّة، حاولت اختصارها لك قدر المستطاع ومع ذلك دوّنيها على ورقة والصقيها في مطبخك كي تبقى دائماً في ذهنك:

ias

 

يخفف الشاي الأخضر من نسبة اصابتك بالسرطان بحسب دراسات علمية عدّة أجرتها الجامعات الأميركية والأوروبية العام المنصرم. وأجمعت هذه الدراسات على أنّ كوبين من الشاي الاخضر يومياً يخفف بنسبة 18% من نسبة اصابتك بسرطان الرئتين لأنّه بكلّ بساطة يقضي على الخلايا المسببة للمرض.

 

إذا كنت تعانين من التهاب المفاصل أو RHEUMATOID ARTHRITIS وترزحين تحت وطأة الآلام التي يسببها لك حاربيه بالشاي الأخضر!

 

  • هل تعانين من نسبة كوليسترول cholesterol عالية في الدمّ؟ اذاً قبل أن تحكمي على نفسك بتناول الأدوية طوال عمرك، خذي يومياً كوبين من الشاي الاخضر الذي يثبّت معدّل الكوليسترول ويمنعه من التضاعف واقضي عليهبحمية غذائية صحيّة.

 

  • ألا تلبثين تصابين بالزّكام وبأوجاع الحنجرة والأذنين؟ وتلاحظين أنّ جهازك المناعيّ ضعيف؟ حفّزيه واجعليه يصل الى أعلى مستوياته بكوب او أكثر من الشاي الأخضر يومياً الذي بدوره يحفّز عمل خلايا gamma delta T المسؤولة عن صحّتك.

 

  • كلّنا نريد التخلّص من وزننا الزائدوالحصول على جسم رشيق وصحّي ولكننا نعجز عند التنفيذ. ولكنّ الخبر المفرح في هذا الصدد أن الشاي الأخضر كالرياضة، يحفّز جسمك على حرق الدهون والتخلّص منها. نعم تلك العشبة الخضراء ساحرة الى هذه الدرجة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية