روابط وطرق يمكن من خلالها التبرّع لمساعدة بيروت

روابط وطرق يمكن من خلالها التبرع لمساعدة بيروت

تطلعكم ياسمينة على روابط وطرق يمكن من خلالها التبرع لمساعدة بيروت، إثر الأضرار التي خلّفها الانفجار الكبير في مرفأ العاصمة، والذي دفع بالكثير من الدول العربية إلى إطلاق مبادرات لمساندة لبنان.

ias

حصدت الكارثة التي حلّت على بيروت أكثر من 100 قتيل، وآلاف الجرحى، وما تزال أعداد المفقودين تزداد، إذ يرجّح أنّهم ما زالوا تحت الأنقاض، أو في البحر أو حتّى تحوّلوا إلى رماد إثر الحريق. كذلك، دمّر الانفجار الكثير من المنشآت في بيروت، من طرقات ومبانٍ سكنيّة ومجمّعات تجاريّة وغيرها، فقدّرت الخسائر بمليارات الدولارات. فكيف يمكنكم المساعدة؟

تبرّعوا بالمبالغ المالية على الروابط

بعد حلول الكارثة، وفي خطوة لمساعدة أكبر قدر من الأشخاص المتضرّرين وبيروت، أنشأت بعض الجمعيات الخيرية مواقع يمكن التبرع من خلالها بمبالغ مالية.

اضغطوا هنا للتبرّع لصالح الصليب الأحمر اللبناني

اضغطوا هنا للتبرّع لصالح جمعية فرح العطاء

اضغطوا هنا للتبرّع لصالح جمعية Bassma

اضغطوا هنا للتبرّع لصالح جمعية Impact Lebanon

اضغطوا هنا للتبرّع لصالح جمعية Embrace Lebanon

اضغطوا هنا للتبرّع لصالح جمعية Chance

اضغطوا هنا للتبرّع لصالح جمعية Back to School

اضغطوا هنا للتبرّع لصالح جمعية Arc En Ciel

التبرّع بالدم

فاق عدد الجرحى الذين تأثّروا بانفجار مرفأ بيروت الـ 4000، والكثير منهم في حالة حرجة، لذا أعلنت المستشفيات عن حاجتها لكلّ فئات الدم، ونادت والصليب الأحمر اللبناني كلّ الموجودين في لبنان، بالتبرّع بالدم.

مساعدة الجمعيات المحلية

ناشدت الجمعيات في لبنان الجميع على مساندتها قدر الإمكان، إن من حيث المعدّات الطبيّة، أو الملابس أو الطعام، وغيرها من المستلزمات الضرورية للعيش.

يمكن إيجاد لائحة بأسماء الجمعيات اللبنانية التي تتقبل المساعدات على هذا الرابط

على الرغم من الظروف الصعبة الكثيرة التي يمرّ بها لبنان، إلّا أنّ هذه الكارثة هي من أصعب ما حلّ عليه، وقد تأثّر بها أيضًا الكثيرين، ومن بينهم مشاهير أصيبوا بجروح وتضرّرت بيوتهم جراء الانفجار، وقد أثبتت الدول العربية دعمها للبنان في ظل هذه الأزمة، ومن بينهم السعودية التي علقت على انفجار بيروت، معبّرة عن عزائها ومواساتها لذوي الضحايا والمصابين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية