روتين العناية بالبشرة الشابة "العشرينية"

روتين العناية بالبشرة الشابة

تجنّبي ظهور علامات السهر مع الأصدقاء والدراسة لساعات متأخرة من الليل من خلال خطة مبكرة تساهم في حماية وجهك من علامات الشيخوخة التي تطرق بابك أحياناً في الثلاثينيات، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على روتين مدروس للعناية بالبشرة الشابة بدءاً من عمر العشرين وابقي علامات الشيخوخة والتعب والإرهاق بعيدة عن متناول بشرة وجهك.

ias

التنظيف العميق والتقشير: إيّاك وإهمال بشرتك يوماً وتركها من دون تنظيف لأن النتائج لن تظهر مباشرة على وجهك بل سيأتي اليوم لتترسّخ في شكل سريع وعميق من دون التمكّن من التخلّص منها. رواسب الماكياج المتبقية وعدم تقشير الوجه من فترة لأخرى يؤديان إلى ظهور حب الشباب وعلامات الشيخوخة المبكرة. إبدئي من اليوم بالاعتناء ببشرة وجهك وتنظيفها بتأنٍّ وإخلاص وإلاّ ستندمين ولن تتمكّني من معالجة الإهمال بسهولة

.

ماسك العناية بحسب نوع البشرة: لا تبخلي من فترة لأخرى بتطبيق ماسكات العناية بالبشرة بحسب نوعها لأن تغذية كولاجين الوجه لن يذهب سدى بل سيمنحك تنيجة فعالة في السّنوات القادمة. يمكنك أيضاً تطبيق الماسكات الطّبيعية في المنزل الخالية من المواد الكيميائية شرط تطبيق تلك التي تناسب نوع بشرة وجهك .

العناية بالمنطقة المحيطة بالعيون: تعرف المنطقة المحيطة بالعيون برقّتها وحساسيتها المفرطة لذلك تظهر عليها علامات الشّيخوخة المبكرة بسرعة كبيرة من خلال ظهور الإنتفاخات والتّجاعيد والهالات السّوداء، لذلك ابدئي بعلاجها والعناية بها عن عمر مبكر من خلال اعتماد الكريمات المناسبة.

الترطيب المناسب: للبشرة الجافة كما للبشرة الدّهنية، للترطيب أهمية كبيرة تسهم في توازن إفرازات الوجه لتمنح البشرة ملمساً ناعماً وإطلالة نضرة لا شائبة فيها. يذكر أن جفاف البشرة يعد من أكثر المشكلات التي تؤدي إلى ظهور علامات الشّيخوخة المبكرة.

كريم الوقاية من الشّمس: إن التعرّض للأشعة فوق البنفسجية يعرّض البشرة للاسمرار والتصبّغات التي يصعب التخلّص منها بسهولة إضافةً إلى الجفاف القوي لذلك، لا تستهتري بمخاطر الأشعة بل احرصي على تطبيق كريم الوقاية منها يومياً وعن عمر مبكر وذلك حفاظاً على صحة البشرة.

اعتمدي هذه النصائح وطبّقيها عن عمر مبكر لتتألّقي ببشرة نضرة وجميلة خالية ممّا يدعوك للندم!

إقرئي المزيد: اكتشفي أفضل الطّرق لعلاج تشقق القدمين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية