رينا شيباني..ملكة جمال لبنان 2012، وشقيقتها التوأم وصيفة أولى!

على مسرح بلاتيا الذي شهد سابقاً حفلات بالغة الأهميّة، كحفلة السيدّة فيروز، والفنانة جوليا، جرى احتفال ملكة جمال لبنان لعام 2012، والذي انتخبت فيه رينا شيباني ملكة على عرش الجمال اللبناني، فيما حصدت شقيقتها التوأم رومي شيباني لقب الوصيفة الأولى – في سابقة فريدة من نوعها- وكريستيل لطفي كوصيفة ثانية وإلسا ماريّا ستيفان كوصيفة ثالثة، وجوانا سمعان كوصيفة رابعة.

ias

 

وعلى عكس الأعوام السابقة، تميّز الحفل هذا العام بنسبة عالية من الجمال والذكاء بين المتسابقات. والأمر الذي تغيّر هذا العام أيضاً هو ارتداء المشاركات فساتين السهرة من الماركات العالميّة مثلروبرتو كافالي، الماركيزا، Versace وAzzaro. بعكس  المواسم السابقة حيث كان أحد المصممين اللبنانيين يتولّى إلباسهنّ.

 

 

الحفل الذي شاركت فيه ست عشرة صبيّة لبنانيّة تميّز بالفخامة والتنظيم والسلاسة، ووجدناه قريباً من الاحتفالات التي كانت تجرى قبل وصول موجة تلفزيون الواقع، والفقرات غير المألوفة في المسابقات الجماليّة، وقدمّته الإعلاميّة رولا بهنام الذي لفتت الأنظار كونها حامل في شهرها الثامن، وأحياه المطرب اللبناني وائل كفوري، أمّا  لجنة الحكم فتألفّت من مجموعة من الوجوه المعروفة أبرزها  الفنانة اللبنانيّة نانسي عجرم، وزير الداخليّة اللبناني السابق زياد بارود، ملكة جمال الكون جورجينا رزق، السيّدة منى فارس، النحّات آناشار بصبوص، ومصممة المجوهرات جيهان علامة. 

 

قبل اختيار عشر مشاركات للمرحلة  النهائيّة، عُرض تقرير عن مواهبهنّ وعلى رأسها السباحة والطبخ والرياضة والغناء، ثمّ جرى انتخاب إليان يعقوب ملكة الموهبة، وجوانا سمعان ملكة الصداقة. وهذه الألقاب جاءت نتيجة تصويت المشاركات في ما بينهنّ. وفي تقرير آخر تحدثّت كل صبيّة عن مسقط رأسها بالكثير من الفخر والحب والذكريات.

 

الملكة فازت بجوائز تفوق النصف مليون دولار، وهي شقّة في منطقة المتن بقيمة 400 ألف دولار، وسيّارة  Audi A1  وعقد من الذهب المرصّع بالماس من مجوهرات Bonja، وساعة  مون بلان، و20 ألف دولار من  Ishti، وفرش منزل،  وماكياج من  Maybelline لمدّة عام كامل، ومبلغ 50 مليون ليرة لبنانيّة نقداً.

 

من ياسمينة ألف مبروك للملكة المنتخبة! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية