Yasmina

رين عبّاس في نهائيات جوائز مبادرة النساء من كارتييه والهدف جعل الأولاد مبتكري ألعاب فيدي

رين عباس تنافس في جوائز مبادرة النساء من كارتييه

رين عبّاس، اسم آخر تأهّل إلى نهائيات جوائز مبادرة النساء من كارتييهوبعدما أن سلّطنا الضوء على ألين سارة التي اختارت المنافسة من خلال مشروعها " نتكلّم" ومهمّتها الأساسيّة لدعم اللاجئين، حان الوقت كي ننتقل إلى مشروع رين عبّاس المميّز فعلاً والذي يعنى بتطوير مهارات الأولاد والشباب التكنولوجيّة، كيف؟ وعمّا نتحدّث؟ تابعينا وتعرّفي أكثر على رين عبّاس ومشروع " Spica Tech "...

ورشة عمل Spica Tech

من خلال ألعاب الفيديو، اختارت رين عبّاس المنافسة وذلك من خلال Spica Tech التي أسّستها بهدف مساعدة الأولاد على تنمية قدراتهم وتفعيلها بابتكارات مميّزة، ابتكارات تكنولوجيّة وخاصّة بألعاب الفيديو وكانت البداية حين لاحظت عبّاس الفترة الطويلة التي يقضيها الأولاد مع ألعاب الفيديو، الأمر الذي حثّها على تحويل هذا الوقت إلى وقت مفيد يستثمره الولد في ابتكار لعبة الفيديو الخاصّة به.

Spica Tech هي اليوم أكاديميّة لتعليم الأولاد كيفيّة ابتكار واختراع ألعاب الفيديو وهي حصيلة مسيرة مهنيّة طويلة خاضتها عبّاس في هذا المجال، مسيرة عمرها حوالي الخمسة عشرة أعوام بدأتها مع القسم الفنيّ في Nintendo-Digipen في لبنان ومن ثمّ مع شركتها لألعاب الفيديو والتي أسّستها عام 2008.

Spica Tech ورشة عمل تهدف إلى تطوير قدرات الأولاد

من الأربعة سنوات وحتى السادسة عشرة، تستقبل Spica Tech الأولاد وتساعدهم وتحفّزهم على تطوير مهاراتهم وطرق تفكيرهم المنطقيّ والهدف طبعاً إختراع ألعاب الفيديو الخاصّة بهم، مهمّة تبدأ من التصميم، مروراً بتجسيد الأفكار والقصّة وتحويلها إلى لعبة وصولاً إلى تجربتها ومن ثمّ إطلاقها.

" المشكلة في نظام التعليم هو أنّه غير ممتع"

حتى الآن، استطاعت Spica Tech أن تضمّ حوالي 450 ولد يقضون في الأكاديميّة حوالي العشرين أو الثلاثين ساعة ليعملون على تطوير وتنفيذ وابتكار ألعاب فيديو جاهزة أن تطلق في عام 2019.

" نريد أن ينتقل الأولاد من كونهم مستهلكين رقميين إلى منتجين رقميين."

رين عباس مع الاولاد

كلّ التوفيق لرين عبّاس و Spica Tech التي باتت اليوم ورشة عمل تجمع الفنّ والعلم معاً، في مكانٍ واحد وتستقطب عقولاً تعشق العلم وتهواه ولكنّها أيضاً فنانة وتحبّ الابتكار.

إقرأي المزيد: ألين سارة تدعم اللاجئين من خلال "نتكلّم" وتتأهل الى نهائيات جوائز مباردة النساء من كارتيه

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!