زيوت ترطّب الشعر الجاف وتجعله ناعمًا مثل شعر الممثّلات الهنديّات

زيوت للشعر الجاف

مصدر الصورة: حساب انستغرام aliaabhatt@

نخبرك عن زيوت للشعر الجاف، ترطّبه وتمنحه النعومة واللمعان، وتعالج تقصّفه وما يرافق الجفاف من مشاكل تُظهره غير صحيًّا، مثل التكسّر والهشاشة والتساقط والبهتان، وهي أيضًا من المكوّنات التي تضيفينها إلى الشامبو لتحسين صحّة الشعر.

ias

تعاني العديد من النساء من مشكلة الشعر الجاف والمتقصف، والذي يفتقر إلى النعومة واللمعان الموجود في شعر الممثلات الهنديات. لكن لا داعي للقلق، فهناك العديد من الزيوت الطبيعية المتاحة لتحسين مظهره والتمتّع بخصلات صحيّة مثلهنّ تمامًا!

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو أحد أكثر الزيوت شهرة لترطيب الشعر الجاف وتحسين صحته، فهو يحتوي حمض اللوريك الذي يساعد في تغذية الشعر وتقويته. لاستخدامه بالطريقة الصحيحة، يمكن تسخين كمية قليلة منه، وتدليك فروة الرأس به ثمّ توزيعه على الشعر، وبعدها الشعر بغطاء بلاستيكي وتركه لمدة 3 ساعات أو لليلة كاملة قبل غسله بالشامبو. وكنّا قد أخبرناك عن فوائد زيت جوز الهند للشعر.

زيت الزيتون

يعتبر من أفضل الزيوت لترطيب الشعر الجاف والخشن، وهو يحتوي فيتامين هـ والأحماض الدهنية المهمة لترطيب الشعر وتلطيفه. لاستخدام زيت الزيتون، يمكن مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ووضع المزيج على الشعر لمدّة ٣ ساعات، ثمّ غسله بالطريقة المعتادة.

زيت الخروع

 يحتوي زيت الخروع مجموعة من المكونات الغذائية المفيدة للشعر وفروة الرأس، مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة ومضادات الأكسدة القوية. يحفّز هذا الزيت نمو الشعر ويقوّي بصيلاته، ويرطّبه حتّى ولو كان شديد الجفاف، ويساعد في علاج قشرة الرأس والتخلص من الحكة والالتهابات المرتبطة بها بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والفطريات.

نصائح لحماية الشعر من الجفاف

  1. تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة بشكل متكرر.
  2. استخدم شامبو خالي من الكبريتات والسيليكون.
  3. غسل الشعر بالماء البارد بعد الاستحمام للمحافظة على ترطيبه.
  4. تدليك فروة الرأس بانتظام لتحسين الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر الصحي.
  5. استخدام ماسكات الشعر المغذية والمرطبة بشكل أسبوعي.

وبما أنّ جفاف الشعر هو من أبرز الأسباب المؤديّة إلى تساقطه، لا بد من ترطيبه باستمرار للحفاظ على كثافته وصحّته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية