ساعدي شعرك على النمو!

ساعدي شعرك على النمو!

ساعدي شعرك على النمو!

تحلمين بشعر طويل يعزز أنوثتك، ويدعم إطلالتك، وتنظرين بحسد إلى شعر النجمات الطويل، وتتمنين لو تملكي الشعر نفسه، لتتألقي جمالاً بالتسريحات التي تريدينها، ويبقى ذلك الحلم صعب المنال بالنسبة إليك! لا تظنّي أنّ الأمر صعباً كما تظنين، فهناك مجموعة من الخطوات التي قد تفعلينها لتساعدي شعرك على النمو، وأبرزها:

ias

 

اعرفي أصول التمشيط الصحيح، وذلك مرتين  خلال النهار الواحد، ولمدة لا تقل عن العشر دقائق، انطلاقا من مقدمة رأسك نحو أطرافه، ومن الخلف إلى الأمام، فالتمشيط الصحيح يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسك، و يحفّز الزيوت الطبيعية في شعرك و يحميه من عدم التقصّف.

 

تناولي الأطعمة الغنيّةبالفيتامينات والبروتينات والمعادن المساعدة على نمو شعرك والتي تتوفّر في الأسماك والبيض
واللحوم والفاكهة المجففة والحليب والعسل والمكسرات وزيت الزيتون والخضار الورقية.

 

اخضعي لحمام زيت مرتين خلال الأسبوع الواحد، الذي بإمكانك أن تقومي به في المنزل، من دون الحاجة إلى الذهاب  لمصفف الشعر، حيث بإمكانك أن تدفئي القليل من الزيت وتدلكي فروة رأسك و شعرك به، وبعدها غطي رأسك بمنشفة ساخنة فالحرارة ستدخل الزيت إلى جذور شعرك، لتنمي بصيلاته، وتزيده طولاً. 

 

اعتمدي الخلطات الطبيعيّة المفيدة لشعرك، وأبرزها  خلطة البيض والعسل وزيت السمسم، فالبيض يحتوي البروتين وزيت السمسم له قدرة على تطويل شعرك، والعسل يكثف شعرك، وضعي هذا الخليط على رأسك مرة خلال الأسبوع الواحد، لتلمحي نتيجة مذهلة بعد شهر واحد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية