سانوفي تعقد أوّل منتدى للتحالف الدولي للسكّري خلال شهر رمضان في بيروت

خلال المنتدى الأوّل الذي عقدته شركة سانوفي للمرّة الأولى في لبنان، كشف مؤتمر التحالف الدولي للسكّري ورمضان الذي نظّمه الإتحاد الدولي لمرض السكري بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لأمراض الغدد الصمّاء والسكري والدهنيات، النقاب عن أحدث الاستراتيجيات لتحسين إدارة مرض السكّري لصوم أكثر صحة وسلامة، وذلك في حضور عدد لافت من أعضاء الجسم الإعلامي والطبي في فندق البريستول في بيروت.

ias

شدّد المنتدى على أهميّة التوعية للحد من المخاطر الصحيّة المرتبطة بإدارة مرض السكري في رمضان، متطرقاً إلى مواضيع رئيسية منها علم وظائف الأعضاء أثناء الصوم، ومطابقة المخاطر، والتوجيه الغذائي، وتعديل عملية تناول الأدوية وتنفيذ التوصيات. وقد شارك فيه رئيس التحالف الدولي للسكّري ورمضان الدكتور محمد حسنين، ورئيس الجمعية اللبنانية لأمراض الغدد الصمّاء والسكري والدهنيات الدكتور منذر صالح، ورئيس قسم الغدد الصمّاء والسكري في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت البروفيسور ابراهيم السلطي، والبروفسور سامي عازار أستاذ الطبّ في قسم الغدد الصمّاء والسكري في المركز الطبي للجامعة الأمريكية في بيروت ومدير البرنامج الوطني للسكري في وزارة الصحة العامة الدكتور أكرم إشتي، ورئيس الجمعية اللبنانية للسكري الدكتور محمد صنديد.

وقد تم إنشاء التحالف الدولي للسكري ورمضان (DAR) في العام 2013 بهدف التوعية حول إدارة السكري خلال شهر رمضان المبارك. ويعمل التحالف بالتعاون مع منظمات عدّة منها الاتحاد الدولي للسكري، والمجموعة الخليجية لدراسة السكري، والرابطة الأوروبية لدراسة السكري.

إقرئي المزيد: معتقدات خاطئة تصدقينها عن مرض السكري

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية