ما سبب رائحة العرق الكريهة رغم الاستحمام؟

ما سبب رائحة العرق الكريهة رغم الاستحمام؟

ما سبب رائحة العرق الكريهة رغم الاستحمام؟

ما سبب رائحة العرق الكريهة رغم الاستحمام؟ سؤال أكثر من شائع من قبل عدد كبير من الأشخاص خصوصا ان البعض يعاني من هذه المشكلة المزعجة.

ias

فرغم الاستحمام بانتظام، قد تظل رائحة العرق الكريهة موجودة لدى بعض الأشخاص. علما ان هناك عدة أسباب محتملة لذلك. واكتشفي أسرار لتثبيت مزيل التعرّق في الصيف لوقت أطول

أسباب رائحة العرق الكريهة رغم الاستحمام

  • تعرض الجلد للبكتيريا: عندما تتعرق الغدد العرقية، يتم إطلاق العرق على سطح الجلد. إذا لم يتم تنظيف العرق بشكل جيد، فإن البكتيريا الطبيعية الموجودة على سطح الجلد قد تبدأ في تحلل العرق وتنتج مركبات كيميائية تسبب الرائحة الكريهة. وبالمناسبة، نشير إلى أنّنا أخبرناك عن الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق.
مقشر للجسم طبيعي قبل الاستحمام
امرأة بعد الاستحمام
  • التغذية: يمكن أن يؤثر نوع الطعام الذي تتناوله على رائحة عرقك. بعض الأطعمة مثل البصل والثوم والتوابل الحارة يمكن أن تزيد من تواجد مركبات كيميائية في العرق تسبب الرائحة الكريهة.
  • تغيرات الهرمونات: تغيرات الهرمونات الطبيعية في الجسم قد تؤثر على رائحة العرق. على سبيل المثال، قد تزيد المراحل الهرمونية مثل فترة البلوغ أو الحمل من تواجد بعض المركبات الكيميائية في العرق التي تسبب الرائحة الكريهة.
  • الحالة الصحية: بعض الحالات الصحية مثل مشاكل الغدة الدرقية أو مشاكل الجهاز الهضمي قد تؤثر على رائحة العرق.

للحد من رائحة العرق الكريهة، يمكن اتباع بعض الإجراءات مثل استخدام مزيل عرق فعال، وتنظيف الجسم جيدًا بعد التعرق، وتغيير الملابس بانتظام، والحفاظ على نظافة البشرة.

ختامًا، نشير إلى أنّنا أخبرناك عن حقائق جماليّة مهمّة عن مزيل التعرّق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية