سحر وغموض وجمال وبساطة وإتقان...عناوين مجموعة ديور لصيف 2017

منذ أن استلمت منصب المدير الإبداعي التنفيذيّ وماريا غرازيا كيوري تذهلنا بالتصاميم التي تقدّمها في مجموعات ديور حيث نرى لمسة جديدة تطال أزياء وقصّات العلامة مع الحفاظ على روح وبصمة الدار المعروفة والتاريخيّة.

ias

وبعدما أنّ شكّلت، مجموعة شتاء 2017 للأزياء الراقية كما تلك الخاصّة بما قبل خريف 2017 التي عرضناها منذ أسبوعٍ تقريباً، الحدث الأبرز في عالم الموضة، ها هي ماريا غرازيا كيوري تنجح مجدّداً في جعل هذه المجموعة الخاصّة بالأزياء الراقية والتي هي الأولى لها مع ديور حديث الصحافة وعاشقات الموضة اللواتي أثنين على روعة التصاميم والديكور وكلّ ما تخلّله عرض أزياء ديور للأزياء الراقية لصيف 2017 خلال هذا اليوم الأوّل من أسبوع الموضة الباريسيّ للهوت كوتور.

إلى حديقة ديور الحالمة والثائرة، أدخلتنا ماريا وعرّفتنا على امرأة ديور لصيف 2017 (المراة عنوان ديور لصيف 2017 والمواسم المقبلة) حيث قدّمتها امرأة غامضة، تخفي وجهها بقناعٍ وتزيّن إطلالاتها بأكسسوارات ضخمة ومن الريش على شعرها ولكن امرأة ماريا وعلى الرغم من أنّها غامضة غير أنّها تشعّ أناقة وبساطة كما أنّ قناعها راقِ بدوره لا يخفي تعابير وجهها بالكامل.

أما من حيث القصّات والتصاميم، فلا بدّ من تقسيم المجموعة إلى فئتين الأمر الذي بدا جليّاً إذ تميّز القسم الأوّل بالتصاميم الأكثر حيويّة والفساتين والأزياء العمليّة التي اتّسمت باللون الأسود والتي عبّرت فعلاً عن صورة تلك المرأة التي تمشي في الغابات تبحث عن نفسها لتجد نفسها في القسم الثاني امرأة أنيقة تدرك الأسلوب الذي تريده.

ففي القسم الأوّل، كلّ ما رأيناه كان باللون الأسود أما القصّات فقد اقتصرت على الكنزات الرياضية مع القبعة والسراويل الواسعة بالطول المتوسّط Culotte المنسّقة مع السترات الرسميّة وقمصان الدانتيل الشفاف أما القسم الثاني فقد حمل في قصّاتها روح علامة ديور وبصمة ماريا الأنيقة.

والنتيجة كانت فساتين راقية وهوت كوتور بكلّ ما للكلمة من معنى، أعادتنا بالذاكرة إلى ما كان يقدّمه كريستيان ديور من فساتين منفوخة وأنيقة إنما بسيطة من حيث القصّة.

فالألوان والأقمشة لم تأتِ بسيطة في كلّ الأحيان إنما رأينا، ومن المرات القليلة التي نرى ذلك، فساتين مطبّعة ومزيّن بالشكّ والتطريزات أو ميتاليكيّة.

وللدخول في تفاصيل هذه المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى أن فساتين التول برزت بقوة أيضاً، هذه الفساتين التي نتوقّع أن ترافق مجموعات ديور منذ الآن وقد بدت مميّزة بالفعل لا سيّما تلك المطرّزة بالورود والتي أتت بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف وبأسلوب الشريط أو الرباط وليس بقصّة الأكمام العاديّة.

أيضاً، لفتتنا الفساتين الميتاليكيّة التي أتت بقصّة التنورة المثنية وبقصّة منخفضة ومكشوفة على الصدر والتي لم نكن نتوقّع أن نرى هذه القصّة في مجموعات ديور، حالها حال الجيليه أو السترة الطويلة من دون أكمام التي أتت من الريش الملوّن والتي نعتبرها أيضاً من القطع الجديدة لدى العلامة، هذه القطعة التي أضفت لمسة ملفتة وحيويّة وعصريّة على فستان التول بالقصّة الكلاسيكيّة العارية على الأكتاف مع التنورة المثنيّة.

بالإضافة إلى ذلك، لفتنا كثيراً الفستان باللون الأخضر، هذا اللون الذي نعتبره أيضاً إضافة جديدة ومميّزة على مجموعات الدار لا سيّما أنّ قصّته أيضاً بدت مميّزة إذ أتى وكأنّه قميصاً من الأعلى مع تنورة مثنيّة.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ رسمة أو نقشة الحيوانات لا تزال مستمرّة من المجموعة السابقة حيث رأينا الفساتين مطبّعة برسومات الحشرات التي رأيناها تسيطر أيضاً على تصاميم صيف 2017.

إقرأي المزيد: الابداع مستمر في مجموعة ديور لما قبل خريف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية