Yasmina

سرّ جمالي واحد يلفت الأنظار إليك

سر جمالي واحد يلفت الانظار اليك

مهما اختلفت أشكال الوجه ورسمة التّكاوين وحتى ماكياج البشرة يبقى الشّعر العنوان الأول للإطلالة الناجحة، وعندما نقول هذه المرأة تتمتّع بإطلالة مفعمة بالحيوية فلا شكّ بأن الشّعر الكثيف هو الذّي يختبئ خلف تألّقها ليجعلها ملفتة للنظر. لذلك لا بدّ أن تكتشفي مع ياسمينة أفضل النّصائح الطّبيعية للمحافظة على كثافة شعرك لتبقي دائماً متألّقة بتسريحات تعزز ثقتك بنفسك وتجعلك محطّ أنظار كل من حولك.

(عالجي الشيب المبكر بأوراق الكاري)

قصّ أطراف الشّعر بإنتظام: إن كنت من صاحبات الشّعر الطّويل وتعانين من مشكلة التّقصّف والشّعر الجاف فأنت إذاً تقفين عائقاً أما ازدياد كثافتة، لذلك لا بدّ من التّخلّص من أطرافه مرّة كل 3 أشهر على الأقل وبهذه الطّريقة تسمحين للغذاء والرّطوبة بالوصول بشكل مستمر وصحيح من الجذور حتى الأطراف.

ترطيب وتدليك فروة الرّأس: يعدّ ترطيب فروة الرّأس من أهم الخطوات التي عليك اتباعها بانتظام لتساهمي في تكثيف فروة الشّعر وتقويتها وفي هذا الإطار تنصحك ياسمينة في الإستعانة بقناع الزّيوت الطّبيعية، كزيت الخروع واللوز والزّيتون زجوز الهند، إعتمديه على الأقل مرّة من كل أسبوع ولاحظي الفرق.

اتباع نظام غذائي صحي: ركّزي في هذا النّظام على تناول الأطعمة التي تعمل بمفعول سريع على وقف تساقط الشّعر وتعزيز نموّه لذلك اختاري تلك الغنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية وخاصة فيتامين B12-B5-A- الحديد -الزنك -السيلينيوم وأوميغا 3.

تجنيب تعريض الشّعر للحرارة العالية: لا شكّ في أن اعتماد التسريحات الأنيقة تتطلّب الإستعانة بالحرارة المرتفعة التي تؤذي الشّعر بشدة وتؤدي الى جفافه وتساقطه. من هنا، تجنّبي ذلك قدر الإمكان وحاربي عوارضه الجانبية بأقنعة التّرطيب وماسكات الزّيوت.

إقرأي المزيد: تسريحات شعر قد تجعلك تبدين أكبر سنّاً

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني