سلمان خان: أشهر ممثل هندي وهذه تفاصيل حياته التي لا يعرفها أحد!

سلمان خان أشهر ممثل هندي

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لسلمان خان beingsalmankhan@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن الممثل البوليوودي العالمي سلمان خان، والذي يعتبر من أشهر الممثلين الهنود في العالم، وهذه تفاصيل حياته التي لا يعرفها أحد!

ias

سلمان خان ممثل هندي، من مواليد عام 1965، من مدينة إندور بولاية ماديا براديش، لديه العديد من الأعمال الراسخة في ذاكرتنا لغاية اليوم.

حقائق مميزة عن نجم بوليوود سلمان خان

يعتبر النجم سلمان خان واحدًا من أبرز أيقونات السينما في العالم، حيث يعتبر أكثر من مجرد ممثل فهو مغنٍّ ومنتج ومخرج وفنان مبدع، لذا لقبه الجمهور بسلطان بوليوود، في رصيده ما يزيد على 80 فيلمًا حققت نجاحًا جماهيريًا هائلًا، حيث اشتهر ببطولة أفلام الرومانسية والأكشن بشكل خاص. يشتهر سلمان خان بحضوره الجذاب على الشاشة وأسلوبه الفريد، فهو من أكثر الشخصيات المؤثرة والمحبوبة في صناعة الترفيه الهندية.
ظهر سلمان خان لأول مرة في التمثيل عام 1988، مع فيلم Biwi Ho To Aisi، لكنه حصل على شهرة كبيرة ونجاح مع فيلمه الثاني Maine Pyar Kiya عام 1989، حقق الفيلم وقتها نجاحًا هائلًا مما جعله ممثلًا رائدًا في بوليوود، منذ ذلك الحين ظهر سلمان خان في العديد من الأفلام الناجحة في مختلف الأنواع، بما في ذلك الرومانسية والحركة والكوميديا والدراما. وقد يهمكِ الإطلاع على افضل افلام هندية مترجمة لتملئي اوقات فراغك بالتشويق والرومانسية.

يواجه خان صعوبة في تحمل المسؤولية في العلاقات، كما يعطي الأولوية في حياته للفن والتمثيل، مما جعله يتردد كثيرًا في اتخاذ قرار الزواج رغم تجاوزه سن الـ 50، فجمعته قصص حب مع أشهر نجمات بوليوود، لعل أبرزهن أيشواريا راي وبريانكا شوبرا وكاترينا كييف، إلا أن جميع علاقاته العاطفية باءت بالانفصال. ومن الحقائق المثيرة للاهتمام أيضًا عن النجم البوليوودي سلمان خان هو أنه عاشق للكتابة منذ صغره، وأراد أن يصبح كاتبًا على خطى والده الكاتب الأسطوري سليم خان، قبل أن يكتشف موهبته التمثيلية ويتجه إلى عالم الفن، ورغم ذلك اتبع سلمان خان شغفه في الكتابة من خلال تأليف عدد من الأفلام، أبرزهم Veer وDabangg 3، كما برع في رياضة السباحة في مراهقته، وكان على وشك تمثيل الهند دوليًا في السباحة، ولكنه قرر الاتجاه إلى مجال الفن والتمثيل. وقد يهمكِ الإطلاع على الترند الهندي يجتاح المنصات وبين الفكاهة والابداع تلك هي الشخصية الرابحة بالتحدي.

يعاني سلمان خان من ألم العصب ثلاثي التوائم، وهو اضطراب عصبي في الوجه يعرف باسم “مرض الانتحار”، حيث يسبب آلامًا شديدة لا تطاق في الوجنتين والفك، ويخضع سلمان للعلاج من هذا المرض.

لقب الجمهور نجم بوليوود بسفير الإنسانية والرجل ذي القلب الذهبي، حيث يشتهر بأعماله الخيرية وجهوده في نشر السلام والخير، كما أسس منظمة Being Human Foundation الخيرية في مومباي، والتي تهدف إلى تقديم خدمات التعليم والرعاية الصحية لفقراء الهند.

نجم بوليود الساطع مليء بالتناقضات!

في فترة التسعينيات، أصبح النج البوليوودي عاملًا مشتركًا في العديد من الأفلام الناجحة خاصة الرومانسية منها، وكذلك حظي بشعبية كبيرة والعديد من الجوائز، ومن أهم أفلامه هذه الحقبة “هام آبكي هاين كون” ، الذي أصبح أكثر الأفلام شعبية لعام 1994 وحظي بإيرادات عالمية بلغت 18 مليون دولار، ليصبح الأعلى إيرادًا بالهند، وفي قائمة الأعلى إيرادًا بين سينما بوليوود.

اشتهر منذ بداية الألفية بقدرته على تقديم أفلام الأكشن الرومانسية الكوميدية، وهو النوع الذي ابتدعه والده منذ عقود في السينما الهندية، قبل أن تجذبه هوليود ليقدم الفيلم الأميركي “ماري جولد” Marigold، حول علاقة الحب بين هندي وأميركية، والذي لم يحقق له الانطلاقة المتوقعة ليعود مرة أخرى إلى بوليوود.

على الرغم من الشعبية الكبيرة لسلمان خان بين محبي السينما الهندية، فإن حياته الشخصية كانت دومًا وبالًا على حياته العامة، فبسبب شربه الخمور خلال القيادة، ألقي القبض عليه عام 2002، بعدما اصطدمت سيارته بمخبز في مومباي وقتل متشردًا كان نائمًا على الرصيف، وأصيب آخرون.

ووجهت إليه المحكمة تهمة القتل غير العمد، ولسائقه تهمة الحنث باليمين لتضليل المحكمة، حيث ادعى كذبًا أنه كان يقود السيارة وقت وقوع الحادث، وعام 2015 تمت تبرئة خان من جميع التهم، وطعنت الحكومة في هذه التبرئة بعد ذلك بعام.

عام 2002، شهد فضيحة أخرى جذبت أنظار الإعلام والجمهور، فبعد انفصاله عن النجمة أيشواريا راي، اتهمته بمضايقتها ومطاردتها، وقدم والدها شكوى رسمية ضده، وظهر تسجيل لمكالمة تلفونية معها سجلتها شرطة مومباي، يهددها لإجبارها على الظهور في حفل أقامه شخص يتبع إحدى المنظمات الإجرامية الهندية.

ولكن لم يثبت صحة هذا الشريط في مختبر الطب الشرعي الحكومي، وبالتالي لم تقدم اتهامات قضائية ضد سلمان خان في هذه الحادثة.

تضمنت الحياة الشخصية المثيرة لسلمان خان قضاء أسبوعًا في السجن عام 2007، قبل أن يخرج بعد موافقة المحكمة على الكفالة، وذلك عندما اتهم بالصيد الجائر للظباء المهددة بالانقراض بموجب قانون حماية الحياة البرية.

وتم تقديم دعوى قضائية ضده كذلك لاستخدامه أسلحة نارية برخصة منتهية الصلاحية، وحكم عليه بالسجن، وحتى اليوم قضيته في المحكمة تتم مداولتها، ولم يبت فيها بشكل نهائي.

هذا بالإضافة إلى الكثير من التصريحات التي قام بها في وسائل الإعلام أو عبر حسابه على تويتر والتي سببت له الكثير من النقد السلبي، والصراع مع أشخاص في السلطة منهم رئيس الوزراء، واضطر أكثر من مرة لسحب هذه التعليقات والآراء ومسح التغريدات والاعتذار عنها. وإكتشفي أيضًا طريقة مذهلة تعتمدها الممثلات الهنديات ليحافظن على ثبات صبغة الشعر الأسود.

سلمان خان شخصية مليئة بالتناقضات، لا يمكن تصنيفه بين الأشرار أو الأخيار، لكن بالتأكيد هو أحد أهم نجوم بوليوود، استطاع الاستمرار والنجاح على الرغم من الظل السيء الذي ألقته عليه حياته الشخصية المعقدة.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على صور نجمات بوليوود من دون مكياج تثبت أنّهن الأجمل في العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية