"سواروفسكي" تطلق "أتلييه سواروفسكي هوم" في ميلان

أطلقت "سواروفسكي"، الاسم العريق في عالم الكريستال الفاخر ومجوهرات الأزياء، علامة الإكسسوارت المنزلية المترفة "أتلييه سواروفسكي هوم"، خلال المعرض الدولي للمفروشات في ميلان الإيطالية.

ias

وعرضت "سواروفسكي" أول مجموعة من الإكسسوارات الفخمة التي تحمل علامة "أتلييه سواروفسكي هوم" والتي أُنجزت بالتعاون مع نخبة من أشهر المصمّمين المرموقين في العالم وعدد من المصمّمين المبدعين الصاعدين. ومن بين المصمّمين  المتعاونين في إنجاز هذه المجموعة الراحلة زها حديد، وألدو باكر، ودانيل ليبسكند، وفريدريسكن ستالارد، وكيم توميه، ورو إيجيز، ورون أراد، وتوماس ألونسو، وتورد بونتيجيه.

اختبري نفسك: كيف تتصف علاقتك بأغراضك؟

أتلييه سواروفسكي هوم

وأبرز ما تتضمّنه هذه المجموعة قطعاً وإكسسوارات منزلية مصنّعة من مواد متنوعة مثل الرخام والمعادن والراتنج إلى جانب الكريستال، وأُنجزت هذه المجموعة بالاستعانة بتقنيات متقدمة جديدة طوّرها خبراء سواروفسكي، منها الطباعة الكريستالية، والطباعة الليزرية الدائمة على الكريستال، وكذلك التقنية الثورية "ويف كت" التي تمزج بين التقنية الحاسوبية المتقدمة والهندسة الميكانيكية لقصّ أشكال مقوَّسة من الكريستال. وهذه التقنية التي تنفرد بها "سواروفسكي" لم تُستخدم من قبل في قصّ الكريستال.

وتجسّد المجموعة الجديدة مثالاً مبدعاً آخر على الآفاق الإبداعية اللامحدودة للكريستال في عالم التصميم، بدءاً من قِطع الشطرنج الأخاذة التي أبدعها المصمم دانيل ليبسكند من توليفة من المواد مثل الكريستال المعالج بتقنية "ويف كت" والنحاس والخرسانة والرخام والراتنج إلى جانب ألمنيوم المصَعَد خمسة محاور؛ ورون أراد الذي أخذ نقاء الكريستال المستقل نحو مستويات مذهلة؛ وألدو باكر الذي طبَّق مفاهيم المدرسة التقليلية أو التبسيطية على مزهريات الرخام؛ إلى جانب الأفكار الآسرة لكل من كيم توميه ورو إيديجز.

وتأتي علامة "أتلييه سواروفسكي هوم" كامتداد لعلامة "أتلييه سواروفسكي جولري" التي أطلقتها "سواروفسكي" في عام 2007 وحققت نجاحاً عالمياً واسعاً.

اطلاق

وتمثّل علامة "أتلييه سواروفسكي هوم" محطة فارقة في عالم الكريستال وتحوُّله إلى معْلَم من معالم الحياة العصرية.

وتعاونت علامة "أتلييه سواروفسكي هوم" مع مجموعة مختارة من المصمّمين  كثيرون منهم من قبل مع "سواروفسكي" في مشاريع عمرانية أو مشاريع تصاميم، ويقوم مفهوم "أتلييه سواروفسكي هوم" على تسخير عراقة "سواروفسكي" في صناعة الكريستال وخبراتها التقنية لإنجاز قطع كريستال فخمة تزيّن الموائد والطاولات إلى جانب نطاق عريض من الإكسسوارات المنزلية. (تعرفي مع ياسمينة على هذه الحيل البسيطة لإعادة تصميم منزلك)

وأطلقت "سواروفسكي" علامة "أتلييه سواروفسكي هوم" استجابة لاهتمام متنام في العالم بالإكسسوارات المنزلية المترفة. وبفضل علاقتها المتينة والراسخة من نخبة من أشهر المصمّمين في العالم، وعراقتها في صناعة الكريستال، تكون "سواروفسكي" الأجدر والأقدر على الانتقال إلى الديكورات المنزلية الفنية المبدعة.

اطلاق

وفي هذا الصدد، قالت ناديا سواروفسكي، عضو مجلس الإدارة التنفيذي لدى سواروفسكي: " أتلييه سواروفسكي هوم علامة جديدة أخاذة ستقدّم ديكورات منزلية كريستالية فخمة مقرونة بتصاميم حديثة جميلة. يسرّنا أن نتعاون مجدداً مع مصمّمين مبدعين مذهلين في تصميم هذه القطع الجديدة والفريدة للمنازل. هذه خطوة طبيعية لأتلييه سواروفسكي وفرصة عظيمة لعرض فنون الكريستال بأبعاد جديدة".

وعُرضت باكورة تصاميم "أتلييه سواروفسكي هوم" ضمن معرض في حي التصميم بريرا في ميلان (Via Cusani 5) خلال الفترة من 12 إلى 17 أبريل 2016.

والأعمال الفنية التركيبية من تصميم دار المهندسين المعماريين Piuarch من ميلان، وتقوم على فكرة أن كل عنصر من عناصر التصميم في حوار مع التصاميم المعمارية النيوكلاسيكية لقصر كانيولا في ميلان، بما في ذلك الرسومات الجصية والأرضيات. واستكشف زوار المعرض عالم "أتلييه سواروفسكي هوم" من خلال سلسلة من المرايا التركيبية والمواد العاكسة التي تزيد الغرف جمالاً والأعمال المعروضة ألقاً. وستتوافر مجموعات "أتلييه سواروفسكي هوم" حول العالم بدءاً من خريف 2016، وتتراوح أسعار القطع من 250 إلى 20.000 دولار يورو.

اقرئي المزيد: تعرفي إلى أحدث ديكورات غرف النوم لعام 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية