"الكبسة السعودية": طبق شهي ولكن بهاراته تفعل العجائب لبشرتك!

تعتبر " الكبسة" من أكثر الأطباق جماهيرية في بلادنا العربية، خصوصاً في المملكة العربية السعودية، والتي تحوّلت إلى جزء حقيقي من التراث والهويّة! إذا كنت من اللواتي يتناولن الكبسة، اعرفي أنّها ورغم مذاقها الشهي، لها تأثيراتها السلبية على بشرتك، ويمكن أن تؤدي إلى كثير من المشاكل!

ias

بعيداً عن الأرز، تعتبر بهارات الكبسة هي العنصر المضر على البشرة، فمن المعروف أساساً أنّ البهارات هي أحد الأعداء اللدودين للجلد، وبهارات هذا الطبق العربي التقليدي حادة جداً، مما يضاعف حجم ضررها، خصوصاً أنّها تؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب، وتساهم في جعل البشرة تظهر أكثر تعباً مما هو عليه، وهذه المضاعفات من شأنها أنّ تفقدك كل رونق تكسبينه بواسطة وسائل أخرى.

الكبسة: أحد أشهر الأطباق في المطبخ السعودي
الكبسة: أحد أشهر الأطباق في المطبخ السعودي

لذا من الضروري تفادي تناول هذا الطبق يومياً، لأنّك تحرمين نفسك من حماية بشرتك، وتضعينها امام مأزق حقيقي، وفي حال أردت تناولها حاولي تخفيف الكميّة، أو الطلب أن يتم تخفيف من حدّة البهارات وكميّتها، لأنك بذلك يتخففين من التأثير السيء لها. وهنا ننصحك أن تتناولي كميّة أكبر من أطباق السلطة، التي غالباً ما ترافق الكبسة، أو كوباً من اللبن، لأنّ كلاهما لهما منافع على بشرتك.

إقرئي المزيد: بحسب التصويت… 10 أجمل سعوديين لعام 2018!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية