شتاء ماسيّ مع مجوهرات فان كليف أند أربيلز!

نسيم هذا الشتاء ليس عادياً، إنه نسيم الماس المفعم بالأناقة والفخامة، هذا النسيم الذي يعتبر مصدره علامة Van Cleef & Arpels فيما توجّهه كلّ امرأة أنيقة تعشق الإطلالة الراقية أما توقيته فهو موسم الأعياد الذي يتّسم عادة بالإطلالات الأنيقة والساحرة التي تبحث عنها السيدات (اليك أجمل الساعات من فان كليف أند أربيلز بمناسبة الاعياد).

ias

ففي هذا الموسم بالتحديد، تبحث كلّ سيدة عن مجوهرات تزيّن إطلالتها وتجعلها تبدو أنيقة بكلّ ما للكلمة من معنى كما أنّ هذا الموسم يعتبر الأمثل لتقديم أفخر أنواع الهدايا وهل أجمل من الماس، صديق المرأة المفضّل؟

تأتي مجموعة Van Cleef & Arpels التي تحمل اسم Diamond Breeze مستوحاة من طبيعة جميلة مكسوّة بالثلوج، هذه المجموعة التي تعكس أفخر أنواع المجوهرات الماسية التي تحمل توقيع هذه الماركة إذ تضمّ قلادات Lotus وأقراط A Cheval وعقود Snowflake وتسيطر هذه المجوهرات على نوافذ متاجر فان كليف كما على صفحات الموقع الإلكتروني الخاصّ بالدار وكأنّ الدار العريقة اختارت أن تذكّرنا في هذا الموسم بمدى روعة الماس والمجوهرات.

ولكن ومن خلال تصفّحك هذه المجوهرات، بإمكانكِ أن تلاحظي أنّ الأبيض هو اللون المسيطر عليها والسبب في ذلك خيار الدار التركيز على المجوهرات باللون الأبيض  بعدما  برزت المجوهرات باللون الوردي أو الزهري على عالم الموضة لمواسم عدّة.
فبالنسبة إلى فان كليف، إنّ المجوهرات البيضاء لطالما كانت الأجمل والأفخر، هذه المجوهرات التي لطالما كرّستها الدار في مجوعاتها كأهمّ أنواع المجوهرات إذ لطالما كرّمتها من خلال ابتكارها من قطعٍ سرمديّة تجمع ما بين وهج الأحجار الكريمة ومعدن الذهب الأبيض الثمين أو البلاتين، هذه المواد التي تكشف بدورها عن لماعيّة الماس الواضحة.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا النوع من المجوهرات تحديداً ليس بالمستحدث أبداً فهو وليدة حقبة الـ Art Deco كما  عرف شهرته الواسعة خلال حقبتي الخمسينيات والستينيات ليبقى رائجاً حتى يومنا هذا.

ولا بدّ من التذكير أيضاً إلى أنّ علامة فان كليف أند أربيلز اشتهرت على مرّ التاريخ في مجال صناعة المجوهرات وعشقها لأحجار Pierre de Caractere TM إذ عرفت هذه الدار بامتلاكها بعض الأحجار الكريمة الأسطورية وأشهرها الماسة الخاصّة بالأمير أدوارد من يورك وذلك خلال حقبة العشرينيات إذ كانت تزن هذه الماسة 64 قيراطاً، ومنذ ذلك الحين، تسعى دائماً فان كليف إلى اختيار أفخر أنواع الماسات  طبقاً للمقاييس المعروفة عالمياً D، E و F والتي تحدّد اللون الواجب اعتماده والـ IF إلى VVS2 هذا المقياس الذي يحدّد صفاء الماسة.
وبالعودة إلى المجموعات الثلاث التي تقدّمها علامة فان كليف هذا الموسم، لا بدّ من تسليط الضوء على خصائص كلّ منها!

مجموعة Lotus
تحمل هذه المجموعة اسم زهرة اللوتس التي ترمز إلى الجمال والنقاء والكمال أما مع مجوهرات فان كليف، فتبدو الزهرة ثلاثية الأبعاد إذ نراها تتفتّح على ثلاث قلادات ذات أحجام مختلفة أما بيتالات الزهرة فنراها مزيّنة بقطع الماس ومصنوعة بتقنية Perle De Rosee إلى جانب تقنية Closed Setting والـ Prong Setting.

مجموعة SnowFlake
لإطلالة أنثوية وأنيقة، لا بدّ من مجوهرات SnowFlake التي تعكس هذه الخصائص بامتياز لاسيما أنّها مستوحاة من البلورات الثلجية التي لطالما شكّلت مصدر وحي للدار منذ حقبة الأربعينيات.

من خلال هذه المجوهرات، نلاحظ أنّ الماسات المستديرة تجتمع معاً لتشكل نقوشاً بارزة ومميزة تنوّع على الأساور والعقود والقلادات.

مجموعة A Cheval
تعيد دار فان كليف إحياء هذه المجموعة هذا الموسم من الأعياد  بعدما  أبصرت النور للمرّة الأولى منذ سنة 1981 وتقدّم لكِ مجموعة من التصاميم الراقية التي تأتي مصنوعة من الأحجار المتداخلة  من خلال اعتماد تقنية الترصيع المعتمد على النتوء Relief Setting ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ هذه المجموعة تضمّ عقداً قابلاً للتحوّل وسواراً وأقراطاً وساعة أبصرت النور هذه السنة واعتبرت إضافة راقية على هذه المجموعة.

إقرإي المزيد: تذكري معرض Poetry of Time لدار فان كليف أند أربيلز

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية