شذى حسون

شذى حسون

شذى حسون هي مغنية عراقية مغربية اكتسبت شهرتها بعد الفوز بالموسم الرابع من برنامج المواهب ستار أكاديمي بنسخته العربية عام 2007.

ias

تعتبر شذى حسون واحدة من الفنانات الأكثر شهرة في العراق، والتي تحظى أخبارها بتداول كبير، لكونها أحد الشخصيات المشهورة المثيرة للجدل، عن أخر أخبارها تابعي شذى حسون تنهار باكية في أول ظهور بعد انتقادات خطأ النشيد العراقي.

مشوارها الفني وأهم أعمالها

ولدت شذى أمجد حسون في عام 1981 في مدينة الدار البيضاء المغربية، وهي عراقية الأب ومغربية الأم، نالت شهادة في مجال السياحة والفندقة، وبتشجيع من والدها شاركت في عدد من برامج المواهب، فقد اشتركت في البداية ببرنامج على قناة”دوزيم” المغربية، ونالت المرتبة الثانية على مستوى المغرب، ثم شاركت في الموسم الثاني من برنامج “سوبر ستار”، ولكن لم يحالفها الحظ، وبعد إكمال دراسة الماجستير والدكتوراه في باريس عملت شذى حسون في أحد الفنادق الكبيرة كمنظمة لحفلات كبار الفنانين أمثال: بيونسية ووائل كفوري، ووليد توفيق، وباسكال مشعلاني.

لمع نجم شذى حسون بعد مشاركتها في الموسم الرابع من برنامج “ستار أكاديمي”، حيث فازت باللقب بعدما صوت لها أكثر من سبعة ملايين عراقي، ولُقبت بعدها شذى بـ” حمامة سلام” لأنها تمكنت من لم شمل العراقيين خلال الحرب الأهلية في العراق.

دخلت شذى المجال الفني بقوّة، فأطلقت أغاني منفردة منها: “ابن بلادي”، “روح”، “عشاق”، “الليلة حلوة”، “مزعلني”، “لو ألف مرة”، “باع هوايا”، “شوفي بيني وبينك”، “الساعة”، مصورّة البعض منهم على طريقة “فيديو كليب” .وفي عام 2011 شهد إطلاق ألبومها الأول “وجه ثاني”، ولا تزال شذى حسون تقدم المزيد من الأغنيات التي تلقى شعبية كبيرة والتي كان اخرها : “خليتني أحس”، و “على ما أظن” و ” وحلم عمري” التي حظيت بأكثر من 6 مليون مشاهدة على يوتيوب.

ونالت شذى حسون العديد من التكريمات والجوائز في وطنها العراق وفي عدد من الأقطار العربية، وفي ختام الحديث عنها الق نظرة على شذى حسون تُثير الجدل بإطلالتها الأخيرة والجمهور لم يعرفها!

ويمكنك متابعة كل جديد عن شدى حسون من خلال حسابتها على مواقع التواصل الإجتماعي:

شذى حسون انستغرام.

شذى حسون تويتر.

شذى حسون فيس بوك.

  

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية