شعرك الطويل يحتاج عناية مضاعفة خلال الصيف!

شعرك الطويل يحتاج عناية مضاعفة خلال الصيف!

جمال شعرك الطويل

هناك نساء كثيرات يحببن الشعر الطويل، ولكنهنّ يخشين من مسألة العناية به ومدى الاهتمام الكبير والوقت الطويل، ولكن هناك أخريات يجدن فيه عنوانًا لأنوثتهنّ، فإذا كنت من الفئة الثانية، اعرفي أصول العناية به خلال فصل الحر وأشعّة الشمس الحارقة! 

ias

 

لا تربطي شعرك خلال النوم، ولا تجدليه، لأنّ إحكامه لساعات طويلة والضغط عليه يساهم في تقصفّه وتساقطه. حتّى نهاراً لا تعتمدي الضفيرةالمحكمة والقاسية، لأنّها تؤذي شعرك.

إذا كان شعرك من النوع كثير التشابك بعد الحمام، إبدئي بتفكيكه من أطرافه في اتجاه جذوره، كل قسم على حدة،  وتجنّبي استعمال الفرشاة في هذه العمليّة، لأنّ لين أصابعك لن يؤدي إلى تكسير الشعر كما الفرشاة.  وللوقاية من تعبها، من الأفضل لك تسريح شعرك جيّداً  قبل غسله. وأثناء الغسيل لا تفركيه بقوّة، بل اعتمدي الليونة لتحفظي على صحّة بصيلاته، ولا تجففيه كثيراً بالمنشفة.

حتّى لو كنت تهوين طوله، إلا أنّ عليك قص أطرافه مرة كل شهر ونصف أو شهرين. وإذا كان شعرك طويلاً جداً، عليك قص أطرافه مرة كل ثلاثة أشهر لأنّ الأطراف المتقصفة ستهدد جماله، وتفقده رونقه.

أثناء النوم، يحب شعرك أن يشعر بنعمة قماش الساتان والحرير أكثر من القطن، لأنّهما يساعدانه على الانزلاق وعدم التعليق على الوسادة، أمّا الثاني ففيه شيء من الخشونة التي تزعج شعرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية