صحّة قلبك بأمان مع Apple Watch الجديدة

صحة قلبك بأمان مع Apple Watch ساعة ابل الجديدة

لا نبالغ إذا قلنا أنّ كل جديد يحمل توقيع شركة آبل العالمية قادرٌ دومًا على إبهارنا، ففي اليوم العالمي للقلب، يسرّنا أن ننقل إليك جديد ساعة آبل، التي تحمل الكثير من المزايا المذهلة، محوّلة إيّاها إلى قطعة تكنولوجية لا تحيط بمعصمنا فحسب، بل تحيط بحياتنا وصحّتنا.

ias

مما لا شكّ فيه أنّ تعزيز الشعور بالأمان هو هدف تعمل عليه هذه الساعة منذ البداية، ولكن مع كل التحديثات الجديدة نتأكّد من أنّ ثنائيّة الصحة والتكنولوجيا هو من أكثر التداعيات الإيجابية التي تحيط بحياتنا.

ثنائيّة الصحة والتكنولوجيا في ابتكار مذهل

تقدم Apple Watch مجموعة واسعة من الميزات تركز على صحة القلب. فمع مرور الوقت، قدمت Apple Watch تنبيهات للستخدمين في جميع أنحاء العالم تدل على وجود علامات محتملة لإصابتهم برجفان القلب الأذيني (AFib)، كما ساعدت الكثيرين على تبني عادات يومية تساعدهم في الحفاظ على صحة قلبهم على المدى الطويل. واليوم تثبت مرّة جديدة قدرتها على أن تكون أكثر من ضرورة في حياتنا اليومية.

طرق Apple Watch للتركيز على صحة القلب
تلتزم أبل واتش تركيزها على صحة القلب من خلال تكنولوجيا ساعاتها

صحّتك في المقام الأوّل

يمكن لساعة Apple Watch التحقق في الخلفية من ارتفاع معدل نبض القلب أو انخفاضه إلى مستوى غير طبيعي، والتي قد تدل على وجود حال مرضية خطيرة، وفي حال ارتفع معدل نبض قلبك – لا سمح الله- إلى أكثر من 120 نبضة في الدقيقة أو أقل من 40 نبضة في الدقيقة مع كونه غير نشط لمدة 10 دقائق، فأنت ستتلقين إشعارًا. وهنا يمكنك ضبط مستوى معدل نبض القلب في الدقيقة أو تشغيل هذه الإشعارات أو إيقافها. ويمكن عرض جميع إشعارات معدل نبض القلب، إلى جانب التاريخ والوقت ومعدل نبض القلب، في تطبيق “صحتي” على آيفون.

ماذا عن إشعارات اضطرابات نبضات القلب؟

تتحقق ميزة إشعار اضطراب نبضات القلب على Apple Watch من معدل ضربات القلب من حين لآخر للتأكد من وجود أي اضطراب في النَّظْم والذي من الممكن أن دليلاً على الرجفان الأذيني (AFib) وتستخدم إشعارات اضطراب نبضات القلب المستشعر البصري لنبض القلب لاكتشاف موجة النبض من المعصم والبحث عن أي تباين في فترات النبض عندما يكون المستخدم في وضع الراحة. إذا اكتشفت الخوارزمية الحسابية مراراً وتكراراً إيقاعاً غير منتظم يشير إلى الرجفان الأذيني (AFib)، فستتلقين إشعاراً ويتم تسجيل التاريخ والوقت ومعدل نبض القلب في تطبيق “صحتي”.

ساعة ابل الجديد للحفاظ على صحة القلب
تنذرك Apple Watch في حال وجود أي خلل في دقّات القلب

تطبيق تخطيط القلب واللياقة القلبية

من خلال استخدام تطبيق تخطيط القلب، يمكنك في حال كنت تعانين من عوارض مثل تسارع أو تخطٍ في نبض القلب، أخذ تخطيطاً للقلب وتسجيل وعوارضهم وارسالها إلى تطبيق “صحتي” كملفPDF لمشاركتها مع الطبيب. أما بالنسبة للياقة القلبية، تقدم لك Apple Watch تقديراً موثوقاً علمياً للقدرة الأكسجينية القصوى VO2 Max، حتى في المستويات المنخفضة للتمارين للحصول على معلومات مفيدة عن صحتك العامة.

ساعة ابل الجديد للتاكد من صحة القلب
تتضمّن ساعة أبل الجديدة ميزات مختلفة للتأكّد من صحّة وظائف القلب

سجل الرجفان الأذيني (AFib)

من أبرز ميزات الساعة الجديدة هو إضافة سجل الرجفان الأذيني (AFib)، والتي تمنحك تقديراً لمعدل تعرّض قلبك للرجفان الأذيني. ويعتبر هذا مهماً، فقد أظهرت الأبحاث أن معدل تعرض قلب الشخص للرجفان الأذيني يمكن أن يرتبط بشدة الأعراض، ويكون دليلاً على وجود مشاكل في نوعية أسلوب الحياة، ودليلاً على خطر حدوث مضاعفات.
تتيح ميزة سجل الرجفان الأذيني (AFib) لك أيضاً تتّبع عوامل محددة لأسلوب الحياة مثل النوم وممارسة الرياضة، والوزن، والتي قد تؤثر على معدل تعرض القلب للرجفان الأذيني.

بعد كل ما ذكر، لا شكّ أنّ صحّتنا صارت بأمان أكبر مع هذه الابتكار الثوري المميز! ونختم مع خبر عن افتتاح أكاديمية آبل للمطوّرات في الشرق الأوسط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية