صفات تكرهينها في نفسك هي في الواقع ايجابية

صفات تكرهينها في نفسك

صفات تكرهينها في نفسك

تصوّبين أصبع الاتّهام نحو شخصيتك، آخذة على بعض صفاتك أنّها سلبية تعيق عجلة تقدّمك، تُبعد الآخرين عنك، تمنعك عن الفرح أو النجاح وتجعلك شخصاً مغايراً عمّن تتمنين وتطمحين. ولكن هل فكّرتي للحظة في ايجابيات أكثر الصفات التي تكرهين؟ اكتشفي التفاصيل هنا مع ياسمينة. 

ias

 

                               اختبار: كيف تتعاملين مع نفسك؟

 

– الخجل: لا شكّ بأن الخجل في شخصيتك قد يمنعك من تقديم نفسك والتعريف عنها امام الناس، ولكنّها ليست صفة بهذا السوء. فالشخص الخجول يميل الى كونه الأفضل بين الآخرين لجهة الاصغاء ومراقبة ما يدور حوله إضافةً الى الاتّسام بحدّة الملاحظة ودقّتها. من جهة أخرى قد يمنعك الخجل عن التسرّع والوقوع في فخّ ردّات الفعل غير المدروسة والكلام غير المقصود، ولا تنسي أنّ هذه الأخطاء قد تُسامح ولكن لا تُنسى. 

 

– الحسد: يستطيع الحسد أن يهدّ جبالاً ويخرّب علاقات انسانية عمرها سنوات، هذا ما يُقال وما نسمعه. ولكن، عزيزتي، جلّ من لم يشعر بالغيرة أو الحسد يوماً! لا نعني هنا أن تتطوّر هذه المشاعر لا سمح الله لتترجم انتقامات ومكائد ولكن يمكن توظيفها بالشكل الايجابي. فلنقل أنّك شعرت بالغيرة من صديقة لأنّها تلقّت ترقية في العمل، فهذا يعني أنّه يجدر بك التركيز أكثر على عملك وأنّك تحلمين بمستقبل مهني زاهر أنت أيضاً وهذه علامة أوّلا ايجابية وثانية قابلة للحياة. 

 

                      كيف تحققين أحلامك من دون خسارة واقعيتك؟

 

– الاندفاع: دعيني أقولها لك بصراحة مطلقة. نعم الشخص المندفع سيتلقّى آلاف الصفعات ممن يصدّ اندفاعه، ممّن يفهم اندفاعه بطريقة خاطئة ومسيئة وممّن لا يبادله اندفاعاً متى يحتاجه. ولكن هذا لا يعني أبداً أنّها صفة سلبية، بل هي تنضح انسانية وتعاطفاً وطاقة ايجابية خالصة، شرط ألا تصبح تطفلا أو تدخلا في شؤون الآخرين وتعدّ على حرياتهم. 

 

– المثالية: لا شكّ بأن لا للمثالية صدى في حياة الصخب والسرعة وحبّ النفس وتفضيلها، ولكن هذا ينعكس دقّة وشفافية وصدق على كلّ ما تفعلينه وتقومين به. من كتابة رسالة صغيرة على بطاقة معايدة الى تسلّم مشروع كامل في العمل الى التعامل مع الصديق والحبيب. على رغم أنّ ايجابيات المثالية كثيرة ولكن فلنسلّم جدلاً أنّ ايجابيتها واحدة فقط، فهي تكاد أن تكون كافية، يكفي أنّ ضميرك سيكون مرتاحاً. 

 

            حقائق حياتية تجعلك أكثر سعادة

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية