صلاحية التأمين الطبي: هكذا تستعلمين عنه في السعودية

صلاحية التأمين الطبي: هكذا تستعلمين عنه في السعودية

من اجل معرفة كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها والتي توفرها المملكة حتى تتاكدين من تاريخ صلاحيته. وحرصا منا على اخبارك بكل ما عليك معرفته من اجل تسهيل معاملاتك، كما فعلنا سابقا حين اخبرناك عنرسوم تجديد الرخصة فنحن اليوم سنكشف لك عن الطريقتين اللتين يساعدانك في معرفة صلاحية التامين الطبي في المملكة.

ias

الطريقة الأولى: عبر موقع الضمان الصحي

يتم الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي من خلال الدخول على موقع مجلس الضمان الصحي https://www.cchi.gov.sa حيث عليك إدخال رقم الإقامة الخاص بك كما تقول لك التعليمات، وهي طريقة مشتركة بين السعوديين وغيرهم عند الاستعلام، كما يجب إدخال ذلك الرمز المرئي الذي يؤكد أنّك لست رجلاً آالياً، وعند الانتهاء عليك الضغط على زر موافق.

الطريقة الثانية: استخدام موقع أبشر

يمكن الاستعلام بواسطة موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية، وهنا نذكرك كيفية التسجيل في ابشر بعد اجدد التحديثات، هنا كل ما عليك هو الدخول على رابط موقع أبشر، وبعد ذلك تظهر لك نافذة محددو، عليك اتباع التعليمات بكتابة رقم الإقامة في الخانة المخصصة لذلك، ثم تنقل أرقام الرمز المرئي كما هي في المربع الخاص لذلك، وعند الانتهاء من خلال الضغط على زر العرض.

اعرفي أنّه عند تجديد الإقامة لابد من سريان مدة صلاحية التأمين للمقيم وأيضاً لأسرته، وفي حال تعدي فترة صلاحية التأمين الطبي، فإن ذلك يشكل عائقاً عند التجديد.

نذكرك ايضا بالرد على سؤال كيف اطلع جواز سفر سعودي للنساء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية