صور فناني مصر بتصميم من القرن التاسع عشر

منى زكي

ظهر الفنانون المصريون بتصاميم من القرن التاسع عشر بعدما استطاع مهندس الغرافيك محمد جابر تحويلهم الى سلاطين وسلطانات تحت مجموعة أسماها "بين الواقع والخيال".

ias

و سبب اختيار جابر العودة للقرن الـ19 تحديداً هو أنه ينجذب بشدة لهذا العصر الفيكتوري بكل ما فيه من أزياء، خاصة أن هذا العصر ازدهر بما فيه من سلام وثقافة وأدب، مؤكداً أن المتابعين أعجبوا كثيراً بالفكرة لما يحمله القرن الـ19 من أصالة وجمال. وإن أردت العودة للعصر الفيكتوري هكذا تختارين مجوهراتك.

محمد صلاح

وأشار إلى أن اختياره للفنانين في تصاميمه هو من خلال بعض المعايير، حيث يبحث دائماً عن الأقرب شبهاً والأقرب للأداء، مثل اختياره للفنان أحمد حلمي في تصميم القرن التاسع عشر، كما يحاول أن ينوع بين الشخصيات حتى لا يصيب المتابع بالملل وليضيف روح الفكاهة للتصاميم. تذكري معنا، هل عاود مرض السرطان الفنان أحمد حلمي مرة ثانية؟

ياسمين صبري

واستخدم جابر الفيلم الشهير علاء الدين ليمزجه بمشاهير عرب وهي الفنانة ياسمين صبري، حيث وجد أن صبري هي الأقرب من ملامح الشخصية، بجمالها الذي يستفز الكثيرين لدرجة أن اشاعة خضوعها لسلسلة عمليات تجميل والحقيقية في هذا الفيديو. كما استخدم جابر الفنان كريم محمود عبد العزيز لتصميم علاء الدين لما بينهما من تشابه في الشخصية والأداء.

أحمد حلمي

كذلك قال جابر إنه يستغرق 45 دقيقة في التصميم الواحد، أما في حالة البدء بفكرة التصميم من الصفر، فيمكن أن يستغرق التصميم ساعتين بعد أن يقع اختياره على الفكرة التي تتطلب الكثير من البحث والتفكير حتى يقع اختياره على الشخصية المناسبة للفنان المناسب. وشدد على أن ردود فعل متابعيه والفنانين كانت تمثل حافزاً له كي يستمر في تصاميمه، خاصة مع طلب العديد منهم للوحات لهم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية