صور فوتوغرافية سعودية أبلغ من 100 كلمة

مصدر الصورة: حساب المصورة أماني القحطاني AmaNi1919aq@

نستعرض لك اليوم بمناسبة يوم التصوير العالمي، مجموعة من الصور التي ألتقطها مبدعين سعوديين عبرت وباحت بـ100 كلمة، وتجسدت بها روح الإنسانية والجمال.

ias

 بدون صوت ولا حتى كلمات مكتوبة تتكلم الصور بكل اللغات وتلامس المشاعر والأحاسيس لتصل للقلوب، وشاهدي روعة ما اخترناه لك اليوم بهذه المناسبة، وبحديثنا عن ذلك لا تفوتي فرصة الاطلاع على لقاء ياسمينة مع المصوّرة السعودية تسنيم السلطان.

صورة من المشاعر المُقدسة

تحتل خدمة حجاج بيت الله الحرام جزء مهم من أبرز إنجازات المملكة كل عام، ويتفانى رجال الأمن في تقديم خدماتهم ودعمهم بأسمى الطرق التي تُحاكي إنسانيتهم وحبهم لأداء واجبهم، ولعل من أهم الصور التي تم تداولها بشكل واسع، صورة رجل الأمن الذي يحمل على يديه رجل مسن أنهكه التعب أثناء موسم الحج، في صورة عفوية معبرة عكست همة وشهامة رجال الأمن، ونالت هذه الصورة على جائزة إمارة مكة لمكرمة لأجمل صورة في موسم حج 1440هـ.

صورة نساء الهمر

نالت المصورة السعودية المحترفة أماني القحطاني جائزة في مسابقة بنين الدولية للتصوير لعام 2020 في النسخة الثالثة للمسابقة، والميدالية الذهبية عن تصويرها لصورة (نساء الهمر) بوادي “اومو” السفلي في إثيوبيا، وذلك في محور السفر، الذي يُعد أعلى قيمة في كل محور، وبمثابة المركز الأول، وبهذا حققت المصورة أماني القحطاني واحد من أهم إنجازاتها في عالم التصوير، حيث تزخر سيرتها بكثير من التجارب المحلية والعالمية.

صورة “حركة الفرس”

فازت صورة “حركة الفرس” من السعودية للمصور عباس الخميس بالجائزة الوطنية “السعودية” في مسابقة “سوني” العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2020، حيث تهدف هذه المبادرة لدعم مجتمعات التصوير المحلية في 63 دولة من أنحاء العالم.

في الختام، وبالحديث عن المصورين السعوديين الق نظرة على السيرة الذاتية للمصورة السعودية الأولى سوزان باعقيل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية