ضعف الذاكرة يضعك في مواقف محرجة؟ اليك الحل

يحصل أن تلتقي بأصدقاء لتكتشفي أثناء التكلم معهم أنك قد نسيت أسماءهم، ما يشعرك بالإحراج ويخضمضجعك، وفي بعض الأحيان من الممكن أن تنسي مواضيع وتفاصيل مهمة متعلقة بالعمل أو بالدراسة أو غيرها. ولأن ياسمينة حريصة على صحة المرأة العربية وعلى كل ما يحيط بها ويؤثر عليها، إختارت أن تعرفك على أهم التمارين التي تقوي ضعف الذاكرة وتقيك من الوقوع في مواقف محرجة. وكانت قد كشفت أيضاً عن أهم الحيل الطبيعية التي تسكن الآلام غير المحمولة واستفيدي منها. 

ias

إذاً إن كنت تعانين من هذه المشكلة التي بدأت تؤثر سلباً على بعض المواقف في حياتك فلا بدّ من اتباع التمارين التالية:

  • تمرين دقة الملاحظة: ويقوم هذا التمرين على مشاهدة مقطع ضغير من فيديو والتركيز عليه جيداً ثم إيقافه ومحاولة التفكير بالتفاصب التي تم مشاهدتها، ودعي أحدى صديقاتك تطرح عليك لأسئلة التي تاطلب فعلاً دقة في الملاحظة. هذا التمرين يساعد كثيرا العقل على التدقيق في أشياء صغيرة وبالتالي يُمرن الذاكرة على الوعي.
  • تمرين البطاقات : مرّني أيضاً ذاكرتك على التركيز من خلال تطبيق تمرين البطاقات، والذي يقوم على حفظ محتوى الصور المطبوعة على البطاقات والتركيز عليها جيداً قبل تخبئتها ومحاولة التذكر ما في داخلها بحسب مكانها والكشف عنها. هذه الحيلة تقوي عملية التركيز وتمنع كسل الذاكرة وكانت ياسمينة قد كشفت عن أهم المأكولات التي تقوي الذاكرة فاستفيدي منها.
  • تمارين حسابية: حاولي الا تستعيني بالآلة الحاسبة من اليوم وصاعداً، واتكلي على قدرة الذاكرة، فعملية إراحة الذاكرة من هذا العمل يعزز كسلها ما يسبب حتماً مشكل الذاكرة. حتى لو لو تكوني قوية في العمليات الحسابية يمكنك في بعض الأحيان الإستعانة بأصابع اليد لإتمام الحل.
  • تمارين الخرائط الذهنية: حاولي دائماً رسم وتصور الخرائط داخل عقلك، وابدأي بخريطة منزلك ثم خريطة الطريق المؤدية الى عملك وبعدها الخرائط التي تقصدينها لزيارة صديقاتك أو حتى القرائب. لذلك من اليوم وصاعدا وفب حال سئلت عن عنوان معين، ضعي هاتفك جانبا وانسي وجود خرائط غوغل واتكلب على ذاكرتك.

وأخيراً، حاولي إدخال هذه التمارين الى روتينيك اليومي ولا تنسي أن تقرأي بكثرة وتتخلي عن التسهيلات التي يمنحك إياها هاتفك الذكي واكتشفي المزيد حول علاقة الكافيين بالذاكرة البصرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية