طرق فعّالة لتتخلّصي من التوتّر قبل زفافكِ وتحافظي على سعادتكِ

طرق التخلص من التوتر قبل يوم الزفاف

يصاحب التوتّر كلّ من هي مقبلة على الزواج، وخصوصًا عندما تبدأ بالتحضيرات، وتزداد حدّة التوتر مع اقتراب هذا اليوم المنتظر. فالعروس تقلق من حدوث الكثير من المشاكل في يومها الكبير، وقد تذهب بأفكارها في بعض الأحيان إلى أبعد الحدود، فقد تخاف من احتمال حدوث حريق مثلًا، أو وقوع قالب الحلوى، أو تعثّرها ووقوعها لدى دخولها الصالة، أو تمزّق الفستان… 

ias

هذه المصائب وغيرها تشكّل هوس الكثير من الفتيات اللواتي يحضّرن لحفل الزفاف، وتؤدّي بالتالي إلى عدم التركيز، الأمر الذي يدفعهنّ باتّخاذ قرارات خاطئة، وأيضًا تؤثّر على جمالهنّ، فالتوتّر والقلق هما من العوامل الأساسية التي تمنعكِ من مكافحة علامات التعب على البشرة وتؤدي إلى تفاقمها. ولتستعدّي ليوم زفافكِ بهدوء ومن دون خوف، إليكِ طرق فعّالة لتتخلّصي من التوتّر قبل زفافكِ وتحافظي على سعادتكِ.

مارسي الرياضة

الرياضة هي الحلّ الأمثل للتخلّص من التوتّر والقلق، فهي تبعد عنكِ كلّ الطاقة السلبيّة والضغوطات التي تتعرّضين لها. وننصحكِ بممارسة رياضة المشي أو الركض في الهواء الطلق، وتحديدًا في مكان محاط بمناظر جميلة، بمحاذاة الشاطىء مثلًا، أو في حديقة مملوءة بالأشجار والنباتات.

لا تردّدي في زيارة السبا

يوفّر لكِ السبا خدمات تدليك تعزّز الراحة الجسديّة والنفسيّة لديكِ، وتنسيك كلّ الأفكار السلبية التي تراودكِ، فزوري سبا يضمّ خبراء في المجال، حيث يمكنكِ أن تخضعي لجلسات التدليك التي تفضّلينها. كذلك، يمكنكِ أن تعيشي جوّ السبا في البيت بخطوات سهلة، من خلال مثلًا تحضير مقشّر طبيعيّ للجسم، أو الاسترخاء في حوض مياه ساخنة.

تفادي البقاء لوحدكِ

احرصي على إمضاء أوقات فراغكِ مع صديقاتكِ اللواتي يدعمنكِ ويعزّزن الإيجابيّة لديك، وتفادي البقاء لوحدكِ حيث ستبدأ الأفكار السلبيّة بمراودتكِ. فأنتِ وصديقاتكِ ستمضون سويًّا أوقاتًا ممتعة، كما أنّهنّ يلعبن دورًا كبيرًا في تخفيف حدّة التوتر التي تشعرين بها. 

> "كلّ زوج سيتعامل مع توتّر ما قبل الزواج بطريقة أو بأخرى، فتذكّري أنّكِ لستِ لوحدك".

ابتعدي عن آراء الكثير من الأفراد

أكبر خطأ تقترفه من تخطّط لحفل زفافها، هو استشارة الكثير من معارفها عن تفاصيل زفافها، كصالة العرس، أو لون الأزهار، أو تسريحة شعرها وغيرها. عليكِ أن تعلمي عزيزتي أنّ هذا حفل زفافكِ أنتِ، والآراء تختلف بين فرد وآخر، لذا تفادي هذا الخطأ وجرّبي الاستعانة بما لا يفوق شخصين أو ثلاث كحدّ أقصى، فاختاري مثلًا أختكِ وأمّكِ فقط، فهما أكثر من سيكون صريح معكِ.

لا تتسرّعي في اختيار فستانكِ

خذي الوقت اللازم لاختيار فستانكِ، فاطّلعي على أكثر من تصميم، وانتبهي في كلّ منها على أدقّ التفاصيل، إن من حيث القصّة أو من حيث العناصر التي تزيّنه، والأهمّ من ذلك، أن تنتبهي عند تجربته إلى مناسبته تمامًا مع شكل جسمكِ، لتتميّزي بإطلالة مثاليّة. ولتضاعفي جمالكِ، لا تنسي اختيار أكسسوارات للعروس بصيحات لافتة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية