Yasmina

إكتشفي أفضل 3 طرق تنعيم الشعر طبيعيا

طرق تنعيم الشعر طبيعيا

مع الوقت يتعرّض الشعر إلى الجفاف وهذا ما يؤدي به إلى التلف والتقصّف والتكسّر. وإن مشكلة الشعر الجاف لا تصيب صاحبات الشعر المجعّد وحسب وإنما تصيب كلّ أنواع الشعر الاخرى خصوصاً إذا كنت لا تجيدين ترطيب شعرك بالطريقة الصحيحة. وعلى رغم أنّ الشركات تعلن عن أنواع الشامبو والبلسم التي ترطب الشعر وتعيد إليه بريقه ولمعانه، لكن في الحقيقة الحلّ لمشكلة جفاف الشعر تكمن في بيتك وفي مطبخك تحديداً. فما هي أفضل طرق تنعيم الشعر طبيعيا؟ تابعي ياسمينة، وتعلّمي طرق تنعيم الشعر طبيعياً

1- حليب جوز الهند وعصير الليمون: أخلطي كوبين من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون. أخلطي المكوّنات جيّداً ثمّ ضعي المزيج في الثلاجة حتى تتكوّن طبقة شبيهة بالكريم على وجهه. خذي الكريم الذي يتكوّن وضعيه على شعرك وافركيه جيّداً من الجذور حتى الأطراف واغسلي شعرك بعد مرور ربع ساعة. وستلاحظين مع الوقت أن الشعر أصبح أكثر نعومة ولمعاناً.

2- خلطة البيض وزيت الزيتون: إذا كنت تبحثين عن أفضل طرق تنعيم الشعر، عليك استخدام خلطة البيض وزيت الزيتون. أكسري بيضتين في وعاء وأضيفي عليهما ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وحرّكي المكوّنات جيّداً. قسّمي شعرك إلى خصيلات صغيرة، شدّي كلّ خصلة على حدة وادهني الخلطة من الجذور حتى الاطراف. ثمّ غطّي كل خصلة من شعرك بواسطة الورق الفضّي الذي يستخدم في تلوين الشعر، واتركيها مدّة ساعتين ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو.

3- خلطة الشوفان والموز: من أفضل طرق تنعيم الشعر هي تلك التي تقوم على المكوّنات والخلطات الطبيعية، ومنها خلطة الموز والشوفان. أخلطي ثلاث ملاعق من الشوفان المهروس مع ثمرة موز واحدة مهروسة وملعقة من فيتامين A. ضعيها على شعرك واشطفيه بعد مرور 40 دقيقة.

إقرئي أيضاً: خلطات تنعيم الشعر بالحنّة

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية