طرق ذكية لتمييز شنط هرمز الأصلية من المقلّدة

شنط هرمز الأصلية

Courtesy of Hermès

تشتهر شنط هرمز الأصلية بأسعارها العالية، ولذا من الضروريّ الحرص على شرائها من متاجر هذه الدار تفاديًا للوقوع في فخّ دفع ثمن أخرى مقلّدة.

ias

فسواء كانت “Birkin” التي تعدّ من أشهر حقائب الدور الأيقونيّة، أو “Kelly” أو أي حقيبة أخرى، سترين الكثير منها بإصدارات مقلّدة في السوق بمعايير مشابهة تمامً للأصليّة، وتمييزها يكون بناء على المعايير التالية.

شعار الدار

أوّل ما عليك تفقّده لمعرفة شنط هرمز الأصلية من المقلدة، هو الشعار، والذي يجب أن يكون “HERMÉS PARIS MADE IN FRANCE” وعلى ثلاثة أسطر، تبدو فيها الأحرف في السطر لثاني أصغر مما هي عليه في الأول بفارق بسيط، والأمر نفسه في ما يتعلّق بالسطر الثالث مقارنة مع الثاني.

شنط هرمز الأصلية
من مجموعة هرمز الجاهزة لخريف وشتاء 2023

كلمات الشعار تكون موزّعة على هذا الشكل، كلمة HERMÉS على السطر الأول، وكلمة PARIS على السطر الثاني، وعبارة MADE IN FRANCE على السطر الثالث.

الفراغ بين الأحرف والكلمات والأسطر في هذا الشعار يجب أن يكون متساويًا، وأن تكون ألوان أحرفه كلّها بدرجة اللون نفسه.

الدرزات

تصنع HERMÉS كلّ حقائبها من أجود أنواع الجلد، وتحرص على درز كلّ منها يدويًّا بدقة متناهية وحرفيّة عالية على يد أشهر الماهرين.

لا تكون الدرزات على شنط هرمز الأصلية مستقيمة، إنّما مائلة قليلًا نحو الأعلى، ما يعطي الحقيبة مظهرًا يتفرّد بأناقته وتميّزه.

خلافًا لذلك، يتمّ درز الخيطان على حقائب هرمز المقلّدة على الماكينات وليس يدويًّا، ويمكن معرفة ذلك من خلال مثاليّة الدرزات التي لا يمكن تحقيقها إلى باستخدام الآلات المخصّصة لذلك.

العناصر المعدنيّة

تكون العناصر المعدنيّة علبى شنط هرمز الأصلية بأطراف دقيقة، ومطليّة إمّا بالـ “بالاديوم” أو بالذهب المصقول أو الزهريّ أو الروثينيوم، إذا كانت من الإصدارات النادرة، وتكون دائمًا المشابك على كلّ من حقائب “بيركين” و”كيلي” محفور عليها عبارة HERMÈS-PARIS، وهاتين هما بالمناسبة من الأكسسوارات المفضّلة لدى ياسمين صبري.

المشابك المطليّة بالذهب على الحقائب الفاخرة يكون محفور عليها بعد عبارة HERMÈS-PARIS، مربّع صغير مع كتابة في داخله تتطلّب عدسة مكبّرة لقراءتها.

وبالنسبة للقفل، فيكون محفورًا عليه كلمة HERMÈS، إضافة إلى رقم يجب أن يكون مماثلًا للموجود على المفتاح الذي يكون في داخل جيب جلديّ تُبان القليل من أطراف المفتاح بعد حفظه داخله.

خلافًا لذلك، كلّ هذه المميّزات غائبة عن حقائب هرمز المقلّدة، والتي يكون القفل فيها غالبًا بوزن خفيف، والمفتاح غير مناسب لحجم الجيب.

السحّاب في داخل الحقيبة

تولي هرمز اهتمامًا كبيرًا إلى سحاب الحقيبة الداخليّ كما لأيّ تفصيل آخر في الحقيبة. فعلى بدايته، يجب أن تتأكّدي من وجود حرف H، في حين يكون محفورًا على الأداة التي تمسكينها لفتحه وإغلاقه، كلمة HERMÈS على مقربة من فتحة الأداة العلويّة.

وبالطبع، يكون السحّاب بلون ولمسات نهائيّة مثاليّة، وسهل الفتح والإغلاق.

ختامًا، ومن المميّزات الأخرى التي عليك الانتباه لوجودها في شنط هرمز الأصلية، أنّها وعكس معظم الحقائب الفاخرة، لا تأتي مع شهادة، ولذا، وجود شهادة ثبوتيّة تعني أنّ الحقيبة مزيّفة. ولا تنسي الانتباه أيضًا إلى الكيس القماشي الذي تكون الحقيبة محفوظة بداخله، إذ يجب أن يكون من خامة عالية الجودة، ومزيّنًا بشعار دقيق.

وختامًا، قد يهمّك الاطّلاع على أفخم شنط هرمز الأصلية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية