طرق ذكيّة لتتعاملي مع كلّ من ينتقدونكِ

طرق ونصائح للتعامل مع النقد السلبي

نخبرك عن طرق ونصائح للتعامل مع النقد السلبي الذي يوجّهه لكِ من حولكِ، سواء كان متعلّقًا بملابسكِ أو مظهرك أو حتّى طريقة تفكيركِ وشخصيّتكِ، وهي أيضًا من الخطوات التي تقوّي ثقتكِ بنفسكِ.

ias

تتعرّض الكثيرات للتنمّر، وهذا الأمر يؤثّر سلبيًّا على ثقتهنّ بنفسهنّ ويُفقدهنّ حبّهنّ لذاتهنّ، وإذا كنت من بينهنّ، من الضروري أن تُدركي كيفيّة التعامل مع من يوجّهون النقد السلبيّ إليك، وفي ما يلي أذكى الطرق لذلك.

أظهري حبّكِ لذاتكِ

عندما يوجّه لكِ أحدهم أي نقدٍ سلبيّ عن مظهركِ، واجههيه من خلال إظهار حبّكِ الكبير لذاتكِ، وذلك من خلال الحفاظ على وجهكِ البشوش، التحدّث بمواضيع تُظهر أنّكِ ذكيّة، عن إنجازات حقّقتها مثلًا.

نصائح للتعامل مع النقد السلبي
مصدر الصورة: موقع Freepik

لا تتأثّري

إياكِ أن تبكي، أو أن تقومي بأي تعبير أو تصرّف يُظهر أنّكِ انزعجتِ من النقد. تجاهلي ما يقوله المنتقِد، وإذا اضطررتِ للرد، اكتفي بقول كلمة “هذا رأيك” من دون أن تُظهري أنّ ما قاله أثّر عليكِ بأيّ طريقة.

حوّلي النقد السلبيّ إلى إيجابيّ

أحيانًا، يكون النقد على أمر فيكِ يستحقّ أن تغيّريه حقًا. فإذا كان مثلًا على شخصيّتكِ الضعيفة، لا بدّ من أن تطبّقي نصائح تخلّصكِ من الخجل، وإذا كانت متعلّقة بإطلالتكِ، اهتمّي بها أكثر، فنسّقي ملابسكِ بما يناسب ستايلكِ وصيحات الموضة الرائجة، واهتمي أكثر بلوكك الجماليّ.

تأكّدي من أنّكِ جميلة وناجحة

الجسم النحيل أو الوزن الزائد هما أكثر ما يبّب للمرأة النقد السلبيّ، وهنا، من الضروري أن تطبّقي نصائح لتفتخري بجسمكِ بغضّ النظر عن شكله، ومن أهمّها عدم مقارنة نفسكِ بالآخرين، والنظر إلى الأمور المميّزة فيك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية