4 نصائح للتخلص من الخجل وقلة الكلام

التخلص من الخجل وقلة الكلام

نصائح بسيطة ستساعدك على التخلص من هذه العادة السيئة

إذا أردت التخلص من الخجل وقلة الكلام، فمن الضروري أن تتحلي بالإرادة وتتبعي هذه المجموعة من النصائح التي سنقدّمها لك لتتمتعي بشخصية قوية تفرض حضورها في مختلف المجالات.

ias

يعتبر الخجل من المشاعر الطبيعية التي يمكن أن يمرّ بها الإنسان، ولكن على كل من يخالجها هذا الشعور أن تحاول تخطّيه في أسرع وقت، كي تبني علاقات ناجحة مع المحيطين، وتنجح بإنجاز ما تطمح لتحقيقه، وهذا لن يكون صعبًا إذا اتّبعت النصائح التالية. 

التصرّف بثقة

كي تتمتّعي بثقة كبيرة بنفسكِ، من الضروري أن تعزّزيها بشكل مستمر، فهي لا تولد معنا، أنّما نبنيها من خلال عدّة طرق، وهذا ما عليك القيام به بالتحديد. قد تواجهين صعوبة في ما يتعلّق بهذا الامر في البداية، لكن عليك المواظبة على التصرّف بثقة حتى تحقّقي الهدف.

الإنخراط في النشاطات الإجتماعية

لتتخلصي من خجلك، حاولي أن تلتقي أكبر عدد ممكن من الأشخاص ولا تتردّدي بأن تبادري بالتعرّف عليهم. كذلك، احرصي على التقرّب أكثر من أصدقائك وممارسة النشاطات معهم.

تجربة الأشياء الجديدة

حاولي التخلص من الروتين اليومي الذي تعيشينه. جرّبي القيام بأمور جديدة، حاولي مواجهة مخاوفك، وهكذا ستتحدّين هالة الخجل التي تحيط بك.

تمارين لغة الجسد

تحدّد لغة الجسد الانطباع الأول الذي يأخذه المحيطين بك عنك. من هنا أهمية أن تعملي على تعزيز لغة الجسد التي تعبّر عن ثقتك الكبيرة بنفسك، خصوصًا لناحية قدرتك على النظر في العينين عند التحدث والتواصل مع الآخرين.

إكتشفي أيضًا صفات الشخص الخجول.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية