Yasmina

تعلمي اساليب الحصول على مكياج حلو وفخم ومميز في الاعياد

طرق عمل مكياج حلو وفخم ومميز

تعرفك ياسمينة في هذا المقال، على ابرز مستحضرات وادوات مكياج مميزه وطريقة استخدامها للحصول على مكياج حلو وفخم وناعم بحسب نوع اطلالتك والشكل الذي تودين الظهور به.

  1. مستحضرات مكياج مميزه من ماركات فخمة

  2. طريقة عمل مكياج مميز وناعم للمناسبات السعيدة

  3. الخطوات المطلوبة للحصول على مكياج حلو وفخم للسهرات

  4. احدث موديلات مكياج حلو وناعم بالصور

1- مستحضرات مكياج مميزه من ماركات فخمة

طرق عمل مكياج حلو وفخم ومميز

يعد المكياج من العناصر الاساسيّة في اطلالة المرأة فهو يكملها ويمنحها اللمسة المطلوبة من الجاذبية والفخامة والشياكة، ولكن على المرأة ان تختار ماركات المستحضرات بعناية تامة تجنباً لأي ضرر قد يصيب بشرتها. واليك من ياسمينة تعريفاً عن بعض أدوات المكياج وخصائصها:

  • كريم اساس برجوا: اشتهرت مجموعة فاونديشن برجوا Bourjois بتشكيلة فاونديشن هيلثي ميكس بالفواكه، اذ ان كريم اساس برجوا هذا يعمل على تأمين تغطية كاملة ومشرقة ومات للبشرة خصوصاً الدهنيّة منها والتي تعاني بكثرة من افراز للزيوت وما يسببه من لمعان. هذا ويتميّز هذا الفاونديشن بتغطية الشوائب والعيوب مثل الحبوب والرؤوس السوداء والبثور ليمنحك اطلالة صافية ومشرقة ونضرة. بالاضافة الى ان تركيبة الفواكه المؤلف منها تساعد على تغذية البشرة وجعلها اكثر شباباً وتدوم خصائصه هذه لاكثر من ستة عشرة ساعة متواصلة.
  • ألترا إتش دي أندرباينتينج ULTRA HD UNDERPAINTING من ميك اب فور ايفر: اليك هذه العلبة من كريمات تصحيح اللّون من مكياج فور ايفر For Ever المصنّعة بتركيبة برو مع عدّة الوان غنيّة لترضي كافة الاذواق والوان البشرة وتضمن لك الحصول على بشرة موحّدة اللون ومتناسقة لاطلالة كلها ثقة طوال السهرة.
  • برونزر FIT ME BRONZER: انطلق فصل الصيف وبدأ موسم الاصطياف الذي ترغب كل امرأة خلاله بالحصول على بشرة سمراء جذابة، لذا يمكنك الاستعانة بهذا المنتج من ماركة ميبيلين Maybelline للحصول على برونزر رائع وفخم للسهرات والمناسبات السعيدة والاعراس.

اقرأي المزيد: هذه هي افضل درجات كريم اساس فور ايفر hd لبشرتك

2- طريقة عمل مكياج مميز وناعم للمناسبات السعيدة

طرق عمل مكياج حلو وفخم ومميز

يتلاءم اللون الوردي كثيراً مع المكياج الناعم والفخم في الوقت نفسه، اذ ان هذا اللون يجمع بين الرقي والفخامة والنعومة في اطلالة واحدة بعيدة من المكياج الثقيل الذي يقتصر على مناسبات محدّدة ولك ان تتحكمي بسهولة بدرجة قوّة مكياجك.

اولاً طبقي كريم اساس من ميك اب فور ايفر واستخدمي النوع واللون الاقرب الى لون بشرتك ونوعها سواء الدهني او العادي او المتوسط، لتحصلي على الاطلالة المثاليّة ولا سيما للبشرة الدهنية التي تحتاج لاختيار كريم الاساس الانسب لها بعكس باقي الانواع. وبعد الفاونديشن الذي يعمل على تأمين التغطية المناسبة للبشرة يمكنك ان تقومي بتطبيق الكونتورينغ لاخفاء النقاط السلبية في شكل وجهك وابراز الملامح الجميلة فيه.

وبعد الانتهاء من مكياج الوجه، لك ايضاً ان تعتمدي اسلوب جل او قلم تحديد الحواجب بدل التاتو واختياره من لون الشعيرات كي تحصلي على شكل طبيعي ومتناسق. ومن ثمّ انتقلي الى مرحلة مكياج العيون، وطبقي ظلال العيون باللون الابيض عند الزاوية الداخلية للعين وابتعدي عن الابيض اللماع الذي يفقد مكياجك نعومته، وقومي بتطبيق ظلال وردية على الجفن المتحرك للعيون واللون الرمادي حول منطقة الجفن المتحرك وعند الزاوية الخارجية للعين وامزجي اللونين لشكل جذاب اكثر، وارسمي لاحقاً خطاً رفيعاً تحت خط الرموش السفلية للعين.

ارسمي بعد هذه الخطوات السّابق ذكرها، خطاً رفيعاً من زاوية العين الداخلي على ان يتسع وصولاً الى الزاوية الخارجيّة من العين. وطبقي من ثمّ الماسكارا لتطويل وتكثيف الرموش وابتعدي عن تركيب الرموش الاصطناعية. واختمي مكياجك ببلاش ورديّ اللون واحمر شفاه اقرب الى مكياجك وملابسك ولون بشرتك ويمكنك تقويته بعض الشيء لكسر النعومة باطلالة فخمة أكثر.

3- الخطوات المطلوبة للحصول على مكياج حلو وفخم للسهرات

طرق عمل مكياج حلو وفخم ومميز

يتشهر مكياج السهرات الفخم بالالوان القويّة المزوّدة باللماع، لناحية ظلال العيون ودرجات الالوان المستخدمة، والتي يمكنك اختيارها من مكياج فور ايفر للاستفادة من كبر مجموعتها وتعدد الالوان فيها لتتلاءم مع كل الاذواق والشخصيات والمناسبات. وهنا ستعرفك ياسمينة على ابرز الوان الاي شدو المستخدمة في السهرات:

  • ظلال باللون الذهبي: يشتهر اللون الذهبي في عالم مكياج العيون الفخم والثقيل فهو يستخدم منذ مدة طويلة في اطلالات الاعراس والسهرات والمناسبات السعيدة ولا يزال رغم مر السنين مرغوباً ورائجاً جدّاً نظراً لما يمنحه للمرأة من شياكة واناقة وفخامة، فهو يبرز ايضاً جمال العينين خصوصاً عند اعتماد في المقابل احمر شفاه باللون النيود مع التركيز على مكياج الوجه لتكملة الاطلالة ببشرة نضرة وصافية ومشرقة.
  • مكياج الظلال اللماعة: ان هذا المكياج هو من اكثر انواع المكياجات قوة وثقلاً وفخامة اذ ان اللمعة لا تستخدم في الاطلالات الصباحيّة واليوميّة والعاديّة بل يقتصر تطبيقها على السهرات والاعراس، ومن الالوان الابرز في هذا المجال ذاك الفضيّ اللامع مع التركيز على الماسكارا لتطويل وتكثيف الرموش وتركيب حتى الرموش الاصطناعية لتكملة مكياج العيون القوي، مع استخدام الايلاينر السائل الاسود لرسم العين ومنحها النظرات القوية والجذابة المليئة بالثقة. واختاري مكياج شفاه باللون الفوشيا او البنفسجي او الاحمر لتحصلي على اطلالة جريئة وجذابة ومفعمة بالانوثة.
  • المكياج الترابي: يعد المكياج الترابي رائجاً جدّاً خصوصاً في الفترة الاخيرة نظراً لقدرته على منح المرأة اطلالة جذابة جدّاً وفخمة في السهرات والمناسبات السعيدة، اذ يمكنك ان تستخدمي ظلال العيون البنية اللون من باليت ميك اب فور ايفر Make Up For Ever، الداكنة منها ومزجها مع اللون الفاتح، ورسم العينين بواسطة الايلاينر الاسود السائل بحسب شكل العين، مع تطبيق روج باللون النيود او البيج. ولا تنسي تطبيق كريم اساس في بداية خطواتك لتأمين البشرة المثاليّة التي تمهّد الطريق امام المكياج الكامل والمتكامل والمثالي الذي لا شك انه سيخطف انظار الموجودين.

4- احدث موديلات مكياج حلو وناعم بالصور

مكياج حلو وناعم بالصور
title

مكياج الشفاه الجذاب

صور مكياج حلو وناعم
title

مكياج عيون ساحر

بالصور والموديلات مكياج حلو وناعم
title

مكياج فخم وشيك

يرتكز مكياج المرأة الناعم على استخدام كريم الاساس لتغطية البشرة واخفاء الشوائب والعيوب التي تؤثر سلباً على الاطلالة، ويمكنك اختياره من ماركة مكياج فور ايفر لتختاري من المجموعة الفاونديشن الانسب للون ونوع بشرتك. واحرصي على توزيع الكريم على الرقبة ايضاً لتوحيد اللون وجعله اكثر تناسقاً.

في سياق ثانٍ، استخدمي الكونتورينغ لاخفاء النقاط السلبية من الوجه والقاء الضوء على الملامح الجميلة منه، اذ انك بهذه الطريقة ستستعيدين الثقة باطلالتك اينما كنت، وقومي بعدها بتحديد الحواجب سواء بالقلم او الجل لملئها جيّداً ورسمها بالشكل الذي يليق بوجهك. ولك ان تستخدمي خافي العيون والكونسيلر لاتمام مهمة مكياج الوجه بنجاح ورقي واضح ولافت.

اما بالنسبة الى الاي شدو، اختاري الالوان العصرية الرائجة جدّاً والناعمة مثل البنفسجي والموف، الوردي والازرق او الاخضر للصيف، ولك ان تبقي على الالوان المعتادة مثل الرمادي والفضي والذهبي بيد ان هذه الالوان هي اقرب الى المكياج الثقيل خصوصاً الداكنة منها والتي تحتوي على لمعة, وهنا يمكنك اختيار باليت من ظلال العيون لتختاري منها لونين واحد داكن واخر فاتح لان الدمج بهذه الطريقة يزوّد الاطلالة جمالاً وعصريّة ويمنح المرأة اطلالة رائعة.

في المكياج الناعم اعتمدي اكثر على الالوان الهادئة والا ستكونين امام مكياج سموكي فخم للسهرات والاعراس والمناسبات، من هنا ضرورة اختيار الوان مثل الورديّ للاطلالات الناعمة، والابتعاد عن تركيب الرموش الاصطناعية.

وفي ما خصّ البلاش، لك ان تضعي بلاش وردي اللون لتحافظي على نعومة مكياجك مع احمر شفاه يمكنك تقويته بعض الشيء في خطوة قريبة جدّاً من المكياج الفرنسي الذي يعتمد على الالوان الحمراء القوية والجريئة للاطلالات الناعمة والبسيطة ما يعطي حياة للمكياج.

اقرأي المزيد: اليك اجمل موديلات مكياج رمادي وردي ناعم لكل المناسبات

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر