طرق وسبل لإزالة الشعر من الوجه في المنزل

طرق وسبل لإزالة الشعر من الوجه في المنزل

من أكثر الهموم التي تلبك المرأة هم إزالة الشعر نهائياً من الوجه، وعلى الرغم من أن طرق إزالة الشعر كثيرة ومتنوعة من الليزر إلى الأمور الأخرى، يتردّد بين الحين والآخر أن هناك الكثير من الخلطات الطبيعية التي يمكن أن تختاريها وتساعدك على التخلّص من الشعر.

ias

ولكن من أهم الأمور التي يجب عليك أن تتنبهي إليها هي أنّ لكل جسم خصائصه ومميزاته فإن فعالية خلطة على وجه ما لا يعني بالضرورة أنه يمكن أن يكون مفيداً على وجه آخر.

إليك سلسلة من الطرق والخلطات الطبيعية التي يمكنك أن تستخدميها للتخلّص من الشعر.

يعتبر استخدام الليمون مع حبيبات السكر من أفضل طرق ازالة الشعر نهائياً بمواد طبيعية. ولتحضير هذه الخلطة أنت بحاجة إلى 30 غرام من السكر، و10 مل من عصير الليمون الطازج، و150 مل من الماء، قومي بخلط  هذه المكونات ومزجها جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر عنها، ولا تنسي أن تدلّكي في اتجاه نمو الشعر، بعد ربع ساعة اشطفي وافركي المنطقة بالماء البارد وبلطف.

يمكنك أيضاً أن تستخدمي خلطة الليمون مع العسل. ولتحضيرها أنت بحاجة 10 مل من عصير الليمون، و40 مل من العسل. قومي بخلط  هذه المكونات ومزجها جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر عنها باستخدام قطعة قطن رطبة، ولا تنسي أن تفركي المنطقة في اتجاه نمو الشعر، وبعد ربع ساعة قومي بشطفه بالماء البارد وبلطف.

لتحضير ماسك الليمون أنت بحاجة إلى 10 مل من عصير الليمون، و 30 غراماً من الطحين. قومي بخلط  هذه المكونات ومزجها جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر عنها، ولا تنسي أن تفركي المنطقة في اتجاه نمو الشعر، وبعد ربع ساعة قومي بشطفه بالماء البارد وبلطف.

وتكمن أهمية الخلطة في سهولة تحضيرها وفي فوائد الليمون العديدة، جرّبي العملية بشكل متكرّر وستجدين نتائج جيدة.

اقرأي للمزيد: كيف تحصلين على صبغه شعر رمادي في المنزل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية