طريقة اختيار افضل مرطب للبشره من خلطات الطبيعية

افضل خصائص بيزلين للتفتيح

ان ترطيب البشرة والحفاظ عليها يتطلبان منك ان تقدمي لها العناية اللازمة مع استعمال افضل مرطب للبشره والخلطات الطبيعية التي تمنحها النضارة والحيوية. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. العوامل التي تؤدي الى جفاف البشرة

  2. نصائح عند ترطيب البشرة

  3. افضل مرطب للوجه الجاف

  4. افضل مرطب للوجه المختلط

1- العوامل التي تؤدي الى جفاف البشرة

افضل خلطات لتفتيح الجسم

هناك الكثير من العوامل المحيطة بك والتي تؤدي الى جفاف البشرة المختلطة وبالتالي ستفسد اطلالتك وتؤدي الى ظهور الشوائب فيها وبالتالي تتطلب منك اختيار افضل مرطب للبشره.

1- التعرض المستمر لاشعة الشمس والاضرار التي يمكن ان تنتج عنها نتيجة تعرضها لاشعة ما فوق البنفسجية. هذه الاشعة يمكن ان تفسد بشرتك وتؤدي الى ظهور الندوب والتجاعيد.

2- قلة شرب الماء يمكنها ان تكون حد العوامل المسببة لجفاف البشرة. فان جسن الانسان يتكون بشكل اساسي من الماء وبشرتك تعتمد بشكل اساسي عليه من اجل تجددها والحفاظ على نضارتها. فعند التقليل من شرب الماء سوف تقل عملية التعرث وبالتالي لن يتخلص جسمك وبشرتك من السموم المتراكمة ما يؤدي الى جفاف البشرة وتهيجها وظهور حب الشباب فيها.

3- سوء التغذية وتناول الاطعمة غير الصحية واتباع انظمة غذائية تفتقر للبروتينات والفيتامينات الضرورية والعناصر المفيدة لتغذية البشرة وترطيبها.

4- النوم بشكل غير كافٍ فجسم الانسان يحتاج للنوم على الاقل لمدة 8 ساعات. وعدم النوم لفترة كافية من شأنه ان يؤدي الى خلل في توازن البشرة وانخفاض رطوبتها وبالتالي زيادة ظهور الشوائب فيها.

2- نصائح عند ترطيب البشرة

طريقة اختيار افضل مرطب للبشره

عند ترطيب البشرة وللحفاظ على الرطوبة فيها، من الضروري ان تحرصي على اتباع هذه النصائح المحددة التي ستمنحك نتائج فعالة.

1- احرصي على تطبيق كريمات الوقاية من اشعة الشمس ويمكنك ان تختاري الكريم المرطب الذي يحتوي على واقي الشمس ليمنحك نتيجة موازية بين ترطيب البشرة وحماية من اشعة الشمس الضارة.

2- احرصي على تطبيق المرطب مباشرة بعد الاستحمام فذلك سيساعد للحفاظ على الرطوبة داخل البشرة.

3- لا تستخدمي المرطبات الثقيلة على البشرة الا اذغ كانت بشرتك شديدة الجفاف.

4- التزمي بنظام غذائي صحي وتناولي الاطعمة التي تغذي البشرة وتساعد على ترطيبها كالخضروات والفواكه والحبوب.

5- احرصي على شرب كميات كبيرة من المياه خلال اليوم من اجل بقاء البشرة رطبة وصحية.

6- الابتعاد عن الاماكن التي فيها حرارة زائدة لأنها تمتص الرطوبة من الجسم.

3- افضل مرطب للوجه الجاف

خلطات للعناية بالبشرة

اذا اردت الن تعيدي النضارة والحيوية الى بشرتك الجافة فننصحك بان تقومي بتطبيق هذه الخلطات سهلة التحضير عبر استعمال المواد الطبيعية. لذلك، سنعرفك على طريقة تحضير افضل مرطب للوجه الجاف:

1- العسل: افضل مرطب للوجه طبيعي، يتميز العسل بقدرته الفعالة على اعادة الرطوبة الى بشرتك وتخليصك من الشوائب. لذلك، ضعي طبقة من العسل على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع لنتائج فعالة.

2- جل الالوفيرا: قومي بتقشير الجزء الخارجي من ورقة الالوفيرا واستخرجي الجل منها. اهرسي الجل جيداً ثم قومي بتدليك بشرتك به بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة 12 قيقة حتى يجف تماماً اشطفيه بعدها بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة كل يومين لتتمتعي بنتائج فعالة.

3- الحليب: يعتبر الحليب فعالاً جداً في مجال العمل على ترطيب البشرة ويمتاز بسرعة امتصاصه من البشرة. لذلك، قومي بمسح بشرتك بالحليب واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر, كرري هذه الخلطة كل يومين قبل الاستحمام.

4- الافوكادو: لا تترددي في اللجوء الى افضل مرطب للوجه طبيعي، يعمل الافوكادو على تغذية البشرة وحمايتها من العوامل التي يمكن ان تضر بها. لذلك، قومي باستخراج لب الافوكادو وقومي بهرسه جيداً ثم افرديه على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

إذاً، بعد ان تعرفت على افضل مرطب للوجه الجاف، فهل ستجربينه؟

4- افضل مرطب للوجه المختلط

طريقة اختيار افضل مرطب للبشره

ان كنت تعانين من جفاف بشرتك المختلطة وتبحثين عن افضل مرطب للوجه المختلط، فنقدم لك هذه الكريمات الفعالة التي تمنحك النتيجة المطلوبة من الاستعمال الاول.

1- كريم Deep Clean Invigorating daily Scrub: يعمل هذا الكريم على تقشير خلايا البشرة الميتة والتخلص نهائياً من البقع الداكنة التي تصيب البشرة، كما ويعمل على ترطيب بشرتك بعمق لتعيد اليها النضارة والحيوية. واظبي على استعمال هذا الكريم ولاحظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها بعد اسبوع من بدء استعماله.

2- كريم Vichy Aqualia Thermal: هو واحد من افضل مرطب للوجه المختلط، هو كريم خفيف يستخدم كمرطب فعال للبشرة المختلطة. وهو قادر على منحك الترطيب المطلوب طوال اليوم ولمدة تصل الى 24 ساعة. كما ويعمل على تقوية طبقة البشرة الخارجية وحمايتها من العوامل الخارجية التي يمكن ان تضر بها.

3- كريم CLEAN & CLEAR ADVANTAGE Total Clear: هو مرطب مقاوم للبثور وسريع الفعالية ويعمل على حل خمس مشاكل تعاني منها البشرة إذ يقلل من ظهور البقع والاحمرار والبثور والرؤوس السوداء كما ويساعد على ازالة لمعان البشرة ويمنع انسداد المسام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية