طريقة ازالة هالات العين لم تعد مشكلتك بعد اليوم مع هذه النصائح والعلاجات

طريقة ازالة هالات العين

تعتبر الهالات السوداء من المشاكل التي تعاني منها غالبية النساء واللواتي يبحثن دائماً عن الخلطات المناسبة التي تساعدهن على التخلص منها واستعادة اشراقة منطقة حول العين. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على: 

ias
  1. أسباب الهالات السوداء حول العين

  2. طرق لازالة الهالات السوداء

  3. نصائح للتخفيف من الهالات السوداء

  4. طريقة اخفاء الهالات السوداء في 5 دقائق

1- أسباب الهالات السوداء حول العين

طريقة ازالة هالات العين

ان الهالات السوداء من المشاكل التي تعاني منها النساء، الا ان اسبابها تتعدد، اليك ابرزها:

1-  ان اصابتك بمرض الانيميا او فقر الدم وخصوصاً نقص الحديد الذي يعتبر من ابرز الاسباب لظهور الهالات السوداء حول العين الى جانب عوارض اخرى كالتعب وشحوب البشرة والدوار والنحافة.

2- ان التعرض لاشعة المشمس بطريقة مباشرة ولساعات طويلة وخصوصاً في حال عدم ارتداء نظارات شمسية او تطبيق واقي الشمس.

3- النظر المتكرر للشاشات كالآيبد والهواتف الذكية واللابتوب التي ترهق العين وتتسبب بظهور الهالات بسرعة.

4- التقدم في السن حيث تقل سماكة الجلد تدريجيا وتصبح المنطقة رقيقة جداً وتكشف ما تحتها.

5- مشاكل في القلب او التنفس كالتهاب القصبات او ضعف في عضلة القلب او الاصابة بالربو.

2- طرق لازالة الهالات السوداء

طريقة التخلص من الهالات السوداء

اما لجهة الخلطات المناسبة والتي تساعدك على التخلص من الهالات السوداء فهي كثيرة وقد اخترنا ان نعلمك على طريقة تحضير خلطات للهالات السوداء:.

1- الخيار: يعتبر الخيار من المكونات الفعالة في مجال العناية بالهالات السوداء حول العين والتخلص منها. كل ما عليك فعله هو احضار ثمرة خيار وتقطيعها الى شرائح سميكة وعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. طبقي شريحتين فوق عينيك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم لازالة الهالات السوداء في يومين.

2- ماء الورد والجليسرين: من الخلطات التي تساعدك ايضاً على ازالة الهالات السوداء في يومين، اخلطي نصف ملعقة كبيرة من الجليسرين نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد. طبقي المزيج على المنطقة حول العينين قبل الذهاب الى النوم واتركيها لمدة ليلة كاملة حتى تجف تماماً. اغسلي وجهك بالماء الفاتر وقومي بتجفيفه.

3- أكياس الشاي: ضعي كيسين من الشاي داخل الثلاجة لمدة نصف ساعة. ضعي الاكياس فوق عينيك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم وهي خلطه للهالات السوداء تحت العين.

4- البقدونس والزبادي: قومي بفرم القليل من البقدونس واضيفي اليها ملعقة كبيرة من الزبادي, طبقي المزيج على الهالات السوداء حول عينيك واتركيه لمدة 10 دقائق حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء البارد كرري هذه العملية ثلاث مرات في الاسبوع استعملي هذا علاج الهالات السوداء تحت العين.

5- زيت اللوز: من افضل خلطات للهالات السوداء. طبقي القليل من زيت اللوز على الهالات السوداء حول منطقة العينين وقومي بتدليها جيداً بحركات دائرية واتركيها لمدة ليلة كاملة واشطفي وجهك في اليوم التالي. كرري هذه الطريقة يوميا حتى اختفاء الهالات نهائياً.

3- نصائح للتخفيف من الهالات السوداء

طريقة ازالة هالات العين

اما إذا اردت علاج الهالات السوداء تحت العين باساليب بسيطة، يمكنك ان تلجأي الى النصائح التالية لتخففي هالات العين:

1- احرصي على معالجة لازالة الهالات السوداء حول عينيك سواء كانت كثرة السهر او التعب أو نقص الحديد.

2- زيدي عدد ساعات نومك خلال اليوم على ألا تقل عن 7 ساعات متواصلة.

3- اشربي ما لا يقل عن ثمانية اكواب من الماء خلال اليومي ما يساعد الجسم على لتخلص من السموم وبالتالي ينعكس على صحة البشرة ونضارتها.

4- واظبي على تطبيق كريم واقي من الشمس حول منطقة العينين قبل الخروج من المنزل، لان الشمس يمكن ان تتسبب بزيادة اسوداد منطقة حول العينين.

5- اتبعي نظاماً غذائياً متوازناً مع التركيز على الاطعمة الغنية بالفيتامينات التي تساعد على نضارة البشرة.

6- رطبي منطقة ما حول العين باستمرار لتساهمي بشكل ملحوظ بتخفيف الهلالات السوداء عبر استعمال خلطه للهالات السوداء تحت العين

7- دلكي باستمرار منطقة حول العين لتنشيط الدورة الدموية وضخ الاوكسيجين للبشرة ما يخفف من ظهور الهالات السوداء.

4- طريقة اخفاء الهالات السوداء في 5 دقائق

طريقة ازالة هالات العين

اما اذا كان لديك مناسبة وتريدين اخفاء هالات العين نقدم لك طريقة اخفائها في 5 دقائق:

1- ترطيب الوجه: ابدأي بترطيب الوجه ومنطقة حول العينين واتركيه لدقيقتين حتى تجف.ثم اختاري مصحح الهالات السوداء المناسب للونها وطبقيه على كامل المنطقة المحيطة بالعينين ومديه قليلاً نحو خارج هذه المنطقة.

2- خافي العيوب: قومي بتطبيق خافي العيوب حول منطقة العينين واختاريه افتح بدرجيتين من لون بشرتك الاساسي واحرصي على مزجه جيداً مع المصحح لتحصلي على اطلالة متكاملة.

3- تطبيق كريم الاساس: طبقي كريم الاساس على كامل الوجه مع التركيز على منطقة حول العينين مع الحرص على اختيار اللون الذي يتلاءم مع لون بشرتك ويمنحك اطلالة طبيعية وجذابة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية