Yasmina

أفضل الطرق لاستخدام القسط الهندي

طريقة استخدام القسط الهندي

القسط الهندي هو نبتة تنمو في الهند ويبلغ ارتفاعها 1.5 م وهو من فصيلة الزنجبيل ولديه الكثير من الفوائد للجسم من خلال استعمال قشور جذوره.

ويحتوي القسط الهندي على مادة الهلينين وحمض البنزوات، وكلاهما من المواد المطهرة للجراثيم، ومن هنا فائدة القسط في علاج اللوزات والتهاب اللهاة والتهاب البلعوم وغيرها من الأمراض.

ومن أبرز فوائد القسط الهندي أنّه يستخدم في علاج الالتهابات المزمنة في منطقتي البلعوم واللوزتين، ويعمل على خفض السكر والكولسترول وضغط الدم، كما ينشّط الدورة الدموية، ويعالج كل الغدد الموجودة في الإنسان ويعمل على تنظيم كل الهرمونات في جسم الإنسان.

ويستخدم القسط الهندي أيضاً لعلاج الجيوب الأنفية كما يستعمل بدلاً من الأسبرين، ويستعمل لخفض الوزن إذ يساعد في شكل كبير على حرق الدهون، ويعمل على تنقية البشرة وتغذيتها ويقضي على مشكلة الكلف نهائياً.

كما أنّه يعمل كمنشّط عام للجسم ويمكن أن يساعد في تنظيم جهاز المناعة، ويمكن استخدامه لتخفيف الأوجاع، ويطرد الغازات والريح من الجسم، ويساعد في علاج الامساك، ويقلّل الصداع وآلام الأسنان، ويقلّل حالات الاكتئاب والقلق.

تتعدّد الطرق التي يستعمل فيها القسط الهندي:

أولاً عن طريق الشرب، فيطحن القسط الهندي ويخلط مع الماء، ويستخدم كشراب وهو يفيد بهذه الطريقة كل ما له علاقة بالجهاز الهضمي وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ولمعالجة أمراض الربو والالتهابات المتعلّقة بالبلعوم، يمكن استنشاق بودرة القسط عبر الأنف.

يستخدم القسط الهندي، وخصوصاً ذو الرائحة الجميلة، للتطيّب والتبخير، فهو ذو رائحة طيبة ومعطرة .

تستخدم طريقة التكميد بالقسط الهندي من خلال وضع القسط المطحون مع قليل من الماء أو حتى العسل على الجروح أو الحروق، ويمكن استخدامه لإزالة الحبوب والكلف.

ويمكن الاستحمام بالماء والقسط البحري لقتل البكتيريا والجراثيم.

اقرأي أيضاً : القسط الهندي... فوائد لا تعد ولا تحصى

بالخطوات، ماكياج النهار من مجموعة Blue Rhythm من CHANEL

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر