طرق استخدام زبدة الشيا للجسم والشعر والوجه....اكتشفيها بالخطوات وتعرفي على فوائدها

طريقة استخدام زبدة الشيا للجسم والشعر

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال كل ما تحتاجين معرفته عن استخدامات زبدة الشيا وتحديداً:

ias
  1. فوائد زبدة الشيا
  2. طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الوجه
  3. طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الجسم
  4. طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر

1- فوائد زبدة الشيا

تتعدد فوائد زبدة الشيا الجمالية والصحية لأنها تحتوي على الفيتامينات والدهون الطبيعية التي تؤثر إيجابياً على بشرتك وشعرك. اكتشفيها في النقاط التالية:

  • تعمل زبدة الشيا على تفتيح البشرة
  • تساعد زبدة الشيا على إزالة التجاعيد والخطوط البيضاء الظاهرة على الجسم وسطح البشرة
  • تحد من حب الشباب وآثارها
  • تساهم في التخلص من تشققات البشرة خاصة عند منطقة الركب والأكواع
  • ترّطب الشعر وتمنع جفافه وتقصفه
  • تمنع قشرة الشعر والتهابات فروة الرأس
  • تعمل على اغلاق مسام الوجه
  • تزيل خلايا الجلد الميتة

2- طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الوجه

طريقة استخدام زبدة الشيا للجسم والشعر

تتعدد طرق استخدام زبده الشيا لتفتيح الوجه لذلك تعلمك ياسمينة بالخطوات السهلة والسريعة طريقة عمل خلطات طبيعية تحتوي على زبدة الشيا لتبييض الوجه.

خلطة زبدة الشيا وزيت الزيتون: ضعي في وعاء ملعقةكبيرة من زبدة الشيا وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، اخلطيالمكوّنات جيداً ثمّ ادهني المزيج على وجهك بطريقة دائرية بلطف لمدة 5 دقائق ثمّاستخدمي قطعة قطن للتخلص من كمية الزبدة الزائدة. طبقي هذه الخلطة بعد الإستحماملأن مسام البشرة تكون مفتوحة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائجمذهلة.

خلطة زبدة الشيا والعسل: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وملعقة كبيرة من العسل ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع لنتائج فعالة.

اقرأي المزيد: بشرة مشرقة وصحية مع افضل خلطات زبدة الشيا للتبييض

3- طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الجسم

تتعدد خلطات زبده الشيا لتفتيح الجسم ولكن اخترنا لك الأفضل. اكتشفي طريقة عملها في الخطوات التالية:

خلطة زبدة الشيا وجوز الهند: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وملعقة كبيرة من جوز الهند وملعقة صغيرة من الملح الناعم. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك وخاصة على المناطق التي تحتوي على بقع سوداء واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة. تعمل هذه الخلطة على تبييض الجسم وترطيبه. لذلك، كرّريها مرة في الأسبوع.

خلطة زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت اللوز: ضعي في وعاء ملعقة صغيرة من زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت اللوز ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك على البقع السوداء وافركي جيداً ثمّ اتركيه لبضع دقائق قبل غسل جسمك بالمياه الباردة.

4- طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر

طريقة استخدام زبدة الشيا للجسم والشعر

زبدة الشيا للشعر الجاف: افركي شعرك بزبدة الشيا واتركيها على شعرك لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. ولكن يفضل ترك زبدة الشيا على شعرك طوال فترة الليل وغسله صباح اليوم الثاني لتحصلي على نتائج إيجابية. كرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

زبدة الشيا لترطيب الشعر: اخلطي في وعاء حبة من الأفوكادو المهروس ونصف كوب من زبدة الشيا و3 ملاعق كبيرة من خل التفاح. بعد ذلك، ضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك ثمّ ضعي غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الشهر

اقرأي المزيد: طريقة استعمال زبدة الشيا للشعر الخشن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية