Yasmina

طريقة الحصول على شعر صحي مع خلطات فعالة

طريقة الحصول على شعر صحي

ان العناية بالشعر واختيار الخلطات الطبيعية المناسبة التي تساعدك للحصول على شعر لامع وصحي يلفت الانظار. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. فوائد الحلبة للشعر مع الحناء

  2. فوائد حبة البركة مع العسل

  3. فوائد زيت الزيتون والثوم

1- فوائد الحلبة للشعر مع الحناء

طريقة الحصول على شعر صحي

من افضل الخلطات للعناية بالشعر هي خلطة الحلبة مع الحناء، من هنا اهمية التعرف على فوائد الحلبة للشعرمع الحناء، حتى تكون من ابرز الخلطات التي تلجأين اليها.

1- تساعد على ترطيب الشعر وزيادة ليونته

2- تنعم الشعر.

3- تساعد على معالجة تقصف الشعر

4- تساعدك في القضاء على قشرة الشعر.

اما في اطار التمتع بفوائد الحلبة للشعر مع الحناء، يمكنك تحضير الخلطات التالية:

1- الخلطة الاولى: امزجي ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة مع نصف كوب من الحناء وكأسين من الماء، اغلي المزيج على نار هادئة حتى الغليان ثم اتركيه يبرد وطبقيه على شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب لنوع شعرك.

2- الخلطة الثانية: اخلطي ملعقتين من الحلبة مع كوبين من الماء ونصف كوب من الحناء وربع ملعقة من القهوة وملعقتين من الزبادي. ضعي الخليط على نار هادئة حتى يغلي ثم اتركيه حتى يبرد ثم طبقيه على كامل الشعر واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

2- فوائد حبة البركة مع العسل

طريقة الحصول على شعر صحي

ان الحصول على شعر طويل وجذاب يتطلب منك اللجوء الى خلطات طبيعية وفعالة ومنها حبة البركة والعسل. لذلك، اخترنا ان نعرفك على فوائد حبة البركة مع العسل للشعر:

1- علاج مرض الثعلبة: تساهم حبة البركة في علاج مرض الثعلبة الذي يمكن ان يصاب به الشعر، وذلك، من خلال تدليك المكان المصاب من فروة رأسك بزيت حبة البركة المموج مع كمية متساوية من العسل.

2- للتخلص من تساقط الشعر: من اهم فوائد حبة البركة مع العسل قدرته على حماية شعرك من التساقط وذلك من خلال مزج كمية متساوية زيت حبة البركة مع العسل مع الشامبو الخاص بك فهو يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتثبيتها للحصول على شعر طويل وجذاب.

3- للتخلص من القمل: يمكن استخدام زيت حبة البركة للتخلص من مشكلة القمل، وذلك عبر تدليك شعرك بمزيج مصنوع من حبة البركة والعسل، بحركات دائرية ثم قومي بتعريض شعر لاشعة الشمس لمدة ربع ساعة ثم اغسلي الشعر بعد ثلاث ساعات بالماء والشامبو.

3- فوائد زيت الزيتون والثوم

طريقة الحصول على شعر صحي

من افضل الخلطات في اطار العناية بالشعر خلطة زيت الزيتون والثوم، فهي تساعدك لتستعيدي شعرك الصحي. من هنا، سنعرفك على فوائد زيت الزيتون والثوم وابرز الخلطات.

1- من اهم فوائد زيت الزيتون والثوم انه يساعدك على ترطيب شعرك.

2- يحسن صحة الشعر ويقويه.

3- يزيد لمعان الشعر ويمكن استخدامه بدل البلسم.

4- يساعد على التخفيف من قشرة الشعر ويعمل على تنعيمه.

اما للتمتع بفوائد زيت الزيتون والثوم للشعر، فلا بد من اتباع احدى الخلطات التالية:

1- الخلطة الاولى: اطحني 8 فصوص من الثوم مع بصلة متوسطة الحجم، ثم قومي بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون واضيفيه الى المزيج ثم سخني الخليط من جديد ليصبح لونه بنياً. اتركيه جانباً حتى يبرد. ثم دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة، وغطي الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان نغسله بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الخلطة ثلاث مرات اسبوعياً.

2- الخلطة الثانية: اهرسي 10 فصوص من الثوم واضيفي اليها ربع كوب من زيت الزيتون لتحصلي على خليط ناعم، دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني