طريقة الحصول على شعر ناعم وجميل يسحر من حولك بخطوات سهلة وبسيطة

تبحث المرأة دائماً عما يسهل عليها العناية بمظهرها بشكل يومي خصوصاً لجهة العناية بشعرها والحصول على شعر ناعم وجميل. لذلك، اختات "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. أسباب خشونة الشعر
  2. طريق تنعيم الشعر بساعتين
  3. خلطات للحصول على شعر ناعم وجميل فى 7 ايام
  4. نصائح للحصول على شعر ناعم

1- أسباب خشونة الشعر

فوائد موية البصل والثوم للشعر

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تتسبب في جعل الشعر خشناً وتفسد اطلالتك. نعرفك على ابرزها:

1- استخدام النتجات القاسية للعناية بالشعر كأنواع الشامبو والبلسم التي تجعل الشعر في البدايو يظهر بمظهر جذاب الا انها مع الوقت يمكن ان تتسبب في تلفه.

2- عدم استخدام نوع المرطب الجيد والمناسب لنوع الشعر.

3- التعرض لاشعة الشومس لفترات طويلة.

4- الاكثار من استخدام الصبغات الكيميائية على الشعر.

5- الاكثار من استخدام اجهزة تنعيم الشعر ذات الحرارة العالية.

2- طريق تنعيم الشعر بساعتين

طريقة الحصول على شعر ناعم وجميل

هناكك العديد من طرق تنعيم الشعر السريعة والفعالة التي يمكن ان تلجأي اليها بعيداً من الخلطات الطبيعية. اخترنا ان نعرفك على ابرز هذه الخلطات للحصول على شعر ناعم حرير.

1- النعيم بالطرق الكيميائية: هذه الطريقة لا يمكنك عملها الا لدة مصفف الشعر. نذكر من هذه الطرق الكيراتين، التمليس الياباني او ما يعرف بالترطيب الحراري، التمليس الكيميائي وعلاج الشعر. هذه الاساليب قد تعد فعالة الا انها تحمل الكثير من الآثار السلبية على الشعر اذا سيظهر شعرك بجزأين جزء مملس وجزء مجعد مع نمو الشعر، ما يجبرك على تكرار هذه العملية باستمرار ما يفسد شعرك ويجعله تالفاُ وجافاً.

2- تنعيم الشعر باستخدام المكواة: لاستخدام هذه الطريقة ابدأي بغسل شعرك ثم قومي برشه برذاذ الحماية من الحرارة، قومي بتقسيم الشعر الى اقسام صغيرة ومرري مكواة الشعر المضبوطة على الحرارة المناسبة على شعرك لتمليسه.تأكدي من تمليس الشعر بالكامل ثم قومي برش مثبت الشعر عليه لتحافظي على تسريحتك.

3- خلطات للحصول على شعر ناعم وجميل فى 7 ايام

طريقة الحصول على شعر ناعم وجميل

ان الحصول على شعر ناعم وجميل فى 7 ايام هو من الامور السهلة التي يمكنك ان تعتمديها مع مكونات موجودة في كل منزل:

1- هلام الصبار: امزجي ملعقتين من هلام الصبار مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على كامل الشعر ومرري أصابعك فيه حتى تتأكدي من تخلل المزيج للشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- خلطة الافوكادو: قومي بهرس ثمرة افوكادو ناضجة واضيفي اليها ملعقتين من العسل مع ملعقتين من زيت الزيتون وطبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر لتحصلي على شعر ناعم حرير.

3- خلطة المايونيز: كل ما عليك فعله هو طبقي كمية من المايونيز تتناسب مع طول شعرك وكثافته وغطي شعرك بشكل كامل واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

4- صفار البيض: امزجي صفار ثلاث بيضات مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون دلكي فروة رأسك وشعرك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر ثم اغسليه بالماء والشامبو. من افضل الخلطات للتمتع بشعر ناعم وطويل.

5- خل التفاح: امزي نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن.دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. إذاً، بعد ان تعرفت على افضل خلطات للحصول على شعر ناعم وجميل فى 7 ايام، فهل ستجربينها؟

4- نصائح للحصول على شعر ناعم

طريقة الحصول على شعر ناعم وجميل

للحصول على شعر ناعم جدا وطويل من الضروري ان تقدمي له العناية اللازمة. لذلك، نقدم لك النصائح التالي لتعتني بشعرك وتمتعي بشعر ناعم وطويل

1- حافظي على نظام غذائي صحي يحتوي على الدهون الصحية والبروتينات والمواد المغذية بالاضافة الى شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم.

2- احرصي على استخدام شامبو طبيعي خالٍ من المواد الكيميائية وبلسم يكون خالٍ من السيليكون.

3- دلكي فروة رأسك والشعر بالزيت على الاقل مرة واحدة في السبوع.

4- استخدمي مشط خشبي واسع الاسنان لفك التشابك في الشعر واختاري فرشاةً من الشعر الطبيعي لنشر الزيوت الطبيعية من فروة الرأس الى باقي خصل الشعر وتجنبي تمشيط الشعر وهو مبلل لانه اكثر عرضة للتكسر.

5- استخدمي البلسم دائماً بعد غسل الشعر بالشامبو واحرصي على تطبيق قناع الترطيب على الاقل مرة في الاسبوع.

6- قومي بقص اطراف الشعر مرة كل 6 الى 8 اسابيع.

7- ابتعدي عن استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية.

8- اتركي الشعر ليجف بالهواء الطبيعي دون مجفف شعر وجففيه بالمنة برفق دون فركه وهكذا ستحصلين على شعر ناعم جدا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية