إليك بالخطوات طريقة العناية بالبشرة الدهنية

تتعدّد أنواع البشرة ومنها البشرة الدهنية التي تحتاج للعناية الخاصة لأنها معرّضة أكثر من غيرها لحب الشباب والرؤوس السوداء والبقع الداكنة واللمعان. فالبشرة الدهنية تفرز الكثير من الزيوت  بسبب زيادة الغدد الدهنية في البشرة التي تنتج الزهن. ومن أسباب البشرة الدهنية الوراثة والنظام الغذائي والتغيرات الهرمونية في الجسم بسبب سن البلوغ. وأيضاً، إن النساء أكثر عرضة للبشرة الدهنية خلال الدورة الشهرية أو الحمل.

ias

لذلك قرّرت ياسمينة أن تزوّدك اليوم بأفضل نصائح الجمال التي تساعدك على العناية ببشرتك الدهنية والتخلّص من الشوائب والبقع. وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدة طرق للعناية بالبشرة الدهنية  من خلال إستخدام مستحضرات تجميل وكريمات تحتوي على مواد كيمائية. ولتسهّل عليك الأمر، تقدّم لك في الفيديو أعلاه طريقة داني الخاصة للعناية بالبشرة الدهنية خطوة خطوة كي تستفيدي منها وتطبقيها في البيت.

أما الطريقة الثانية فهي من خلال تحضير خلطات طبيعية في البيت وتطبيقها على البشرة. فتحتوي هذه الخلطات على مواد طبيعية مفيدة ومغذّية للبشرة ولا تتطلّب سوى بضع خطوات. اكتشفي بالنقاط التالية أبرز هذه الخلطات وجربيها فوراً.

خلطة زلال البيض وعصير ليمون الحامض: يعتبر زلال البيض غنياً بالفيتامين A الذي يخفي الشوائب. لذلك اخلطي في وعاء زلال بيضة وعصير نصف ليمونة حامضة ثمّ أخلطي جيداً. في الخطوة التالية، إدهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. تساعد هذه الخلطة على التخلّص من الزيوت الزائدة.

خلطة لبن الزبادي: ادهني على وجهك ملعقة كبيرة من لبن الزبادي واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً ثمّ إغسلي وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة يومياً إذ تساعد على تقشير البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية