Yasmina

طريقة العناية بشعر منفوش مع نصائح سهلة التطبيق لن تندمي عند تجربتها

طريقة العناية بشعر منفوش

بالطبع سئمت من تكرار عبارة "شعري منكوش بعد الاستحمام" كيف يجب ان اعتني به. فبالطبع قد جربت العديد من الاساليب والخلطات للعناية بشعرك الا انك لم تحصلي على النتيجة المطلوبة. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. اسباب شعر منكوش من قدام

  2. طريقة علاج شعر منكوش من قدام

  3. خلطات للعناية بالشعر المنفوش

1- اسباب شعر منكوش من قدام

طريقة العناية بشعر منفوش

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تتسبب في انتفاش الشعر وافساد اطلالتك وخصوصاً معاناتك من شعر منكوش بعد الاستشوار. لذلك، سنعرفك على اهم الاسباب علك تتمكنين من معالجتها لتحلي شعر منكوش بعد الاستشوار.

1- ان التعرض المباشر ولفترات طويلة لاشعة الشمس يمكن ان يكون احد ابرز المسببات لانتفاش الشعر.

2- اتباع نظام غذائي غير صحي يفتقر الى العاناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية لصحة الشعر ونموه.

3- تجفيف الشعر بطريقة خشنة بالمنشفة وخصوصاً المنطقة الامامية منه يمكن ان يؤدي الى انتفاش الشعر.

4- ربط الشع وشده بقوة الى الوراء يمكن ان يؤدي الى تكسر الشعر وتقصفه وبالتالي ستحصليك على شعر منفوش.

5- استخدام مملس الشعر بانتظام واستمرا عند تسريح الغرة.

2- طريقة علاج شعر منكوش من قدام

طريقة العناية بشعر منفوش

للتخلص من الشعر المنفوش من الامام وخصوصاً شعر منكوش بعد الحمام، هناك مجموعة من النصائح والخطوات التي يمكنك اتباعها والتي تمنحك نتائج فعالة فورية للتخلص من شعري منكوش من قدام.

1- مرطب الشفاه: قد تتفاجأين الا ان مرطب الشعر يمتلك فعالية كبيرة على الشعر المنفوش. فكل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من مرطب الشفاه غير الشمعي مثل الفازلين وطبقيه على اطراف الشعر المتطايرة وطبقيه على الشعر حتى يصبح ناعماً.

2- اوراق التنشيف: استخدمي اوراق التنشيف على الشعر عبر مسحه بطريقة ناعمة وخفيفة وهي ستساعدك على التخلص من الشعر المتطاير.

3- لوشن اليدين: ايضاً لوشن اليدين من المستحضرات التجميلية التي تساعدك على التخلص من الشعر المنفوش وذلك عبر دهن القليل منه على الشعر المتطاير.

4- زيت الزيتون: يمتلك زيت الزيتون فعالية كبيرة في علاج الشعر المتطاير من الامام. ولذلك قومي بتسخين ثلاث قطرات من زيت الزيتون وطبقيه على راحة يدك وامسحي شعرك بها للتخلص من الشعر المنفوش والحصول على لمعان صحي.

5- مستحضرات العناية بالشعر: اضيفي القليل من الماء الى بلسم الشعر الخاص بك وطبقيه على اطراف الشعر. وننصحك هنا باستخدام بلسم الشعر الذي يحتوي على البروتين لانه يساعد على تنعيم الشعر واضفاء لمسة لامعة عليه.

6- التمشيط: ان طريقة تمشيط الشعر تؤثر على انتفاشه. لذلك، ننصحك بتمشيط الشعر الجاف بالاصابع المبللة. وينصحك بعدم تمشيط الشعر وهو جاف، بل تمشيطه مباشرة بعد الاستحمام وتجفيفه بالمنشفة كي لا تعرضي شعر للتكسر وبالتالي الحصول على شعر منفوش.

7- منتجات تسريح الشعر: احرصي على تجنب استعمال مجففات الشعر والفير لانها ستؤدي الى تكسر الشعر وتقصفه بسرعة وبالتالي سيزداد شعرك انتفاشاً.

إذا، بعد ان تعرفت على طريقة علاج شعري منكوش من قدام، فهل ستجربينها؟

3- خلطات للعناية بالشعر المنفوش

طريقة العناية بشعر منفوش

أما إذا كنت تبحثين عن خلطات فعالة للعناية بالشعر المنفوش فهناك مجموعة من الخلطات الطبيعية سهلة للشعر التحضير التي يمكنك ان تعتمدي عليها.

1- العسل والماء: هذه الخلطة من الضروري ان تعتمديها بعد الاستحمام. امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع اربع اكواب من الماء واسكبي المزيج فوق الشعر وهو مبلل. طبقي البلسم على شعرك كالمعتاد. فالعسل يعمل على الحفاظ على الرطوبة في الشعر ومنع انتفاشه.

2- خلطة البيض: ان البيض يساعد على اصلاح انسجة الشعر وبناء الخلايا الجديدة. لذلك، امزجي ربع كوب من زيت الزيتون مع بيضة واحدة. طبقي الخليط على الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو المرطب وطبقي البلسم كالمعتاد.

3- خلطة المايونيز: هذه الخلطة تساعد على التخلص نهائياً من جفاف الشعر وانتفاشه وتمنح شعرك مظهرا صحياً. لذلك، اخلطي بيضة واحدة مع ربع كوب من كل من زيت الزيتون والمايونيز. طبقي المزيج على الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو المرطب وطبقي البلسم واغسليه كالمعتاد واشطفيه في النهاية بالماء البارد.

4- الأفوكادو والموز: الافوكادو يحتوي على الاحماض الدهنية التي تساعد على تغذية الشعر والعناية به. أما الموز فهو يحتوي على مضادات الاكسدة والمعادن التي تعزز صحة الشعر. لذلك، قومي بهرس ثمرة افوكادو ثم اضيفي اليها ثمرة موز مهروسة واخلطيها جيداً ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر واغسليه كالمعتاد بالشامبو والبلسم.

بعد ان تعرفت على هذه الخلطات لعلاج شعري منكوش بعد الاستحمام، فهل ستجربينها؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر